أسواق المالاقتصاد وأسواقالأخبارالبورصة المصريةرئيسى

البورصة تخاطب الشركات للمشاركة فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء

قال رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية، إن إدارة البورصة خاطبت الشركات المقيدة لتشجيعها على المشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، في حالة وجود مشروعات خضراء لديها، كما قدمت دعم ترويجي للمبادرة عن طريق الإعلان عنها على الموقع الإلكتروني للبورصة.

دعم التحول نحو الاقتصاد الأخضر

وأضاف “الدكاني”، خلال مشاركته في مؤتمر التحول الأخضر ، أن البورصة المصرية تعمل على دعم التحول نحو الاقتصاد الأخضر من خلال إنشاء أول سوق طوعي للكربون في إفريقيا على هامش COP27 بما يُمكن الشركات التي تعمل في مشاريع خفض الانبعاثات في مصر وإفريقيا من بيع أرصدة الكربون المعتمدة لكي تتمكن الشركات التي ترغب في تعويض انبعاثاتها من شرائها.

نرشح لك : صعود جماعي لمؤشرات البورصة المصرية خلال التعاملات الصباحية

واستطرد قائلا  أن هذا السوق يمثل فرصة واعدة في ظل التحول الكبير في مصر والقارة الأفريقية نحو الاقتصاد الأخضر وخفض الانبعاثات الكربونية، وسيصبح مصدرا رئيسا لتمويل هذه المشروعات جنبا إلى جنب مع وسائل التمويل الأخضر الأخرى، ونعمل على تجاوز كافة التحديات التي تواجه انطلاق هذا السوق بالتنسيق مع جميع الأطراف المعنية.

وتطرق رئيس البورصة إلى التنسيق مع الهيئة العامة للرقابة المالية لوضع إطار وبناء نموذج عمل وهيكل متكامل وفعال للسوق الطوعي لشهادات الكربون وذلك لضمان استدامة التداولات داخل هذا السوق.

نرشح لك : البورصة تلغي العمليات المنفذة على أسهم شركة طاقة عربية

وعرض رئيس البورصة خطوات التواصل مع عدد كبير من الأسواق الأفريقية – من خلال عضوية البورصة المصرية في اتحاد البورصات الأفريقية – للتعرف على التجارب الأفريقية المختلفة واستكشاف سبل الاستفادة المشتركة فيما يتعلق بوسائل التمويل الأخضر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى