الأخباررئيسى

«التجارة »: نستهدف وصول الصادرات المصرية غير البترولية لـ40 مليون دولار بنهاية2022

كتبت: أمل سعداوي

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أن الوزارة تستهدف الوصول بقيمة الصادرات المصرية غير البترولية لنحو 40 مليار دولار بنهاية العام الجاري 2022.

قالت الوزيرة، إن الحكومة المصرية وضعت خطة شاملة من أجل مواجهة التداعيات السلبية التى يشهدها الاقتصاد العالمي منذ انتشار جائحة كورونا فضلًا عن الأزمة الروسية الأوكرانية وما ترتب عليهما من موجة تضخم عالمية وارتفاع اسعار غالبية السلع ولا سيما المواد الخام إلى جانب اضطراب سلاسل الأمداد العالمية، وهو ما ساهم فى حدوث تباطؤ فى حركة التجارة الدولية وارتفاع غير مسبوق فى اسعار النفط والطاقة.

أشارت إلى أن الوزارة قامت بإتخاذ العديد من الإجراءات والتدابير الإقتصادية بدعم وتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي و رئيس مجلس الوزراء اثـمرت عن تبني العديد من المبادرات لدعم الصناعة الوطنية ومساندتها باجراءات وقرارات فورية وإستثنائية للمساهمة في تخفيف حدة تلك الازمة على الصناعة المصرية، وأيضًا مساندتها في الحفاظ على معدلات الانتاج والتصدير لمختلف الاسواق الخارجية.

أكدت الوزيرة، أن الوزارة أعدت خطة تحرك عاجلة بالتنسيق والمشاركة مع رجال الصناعة ارتكزت على ايجاد حلول جذرية للتحديات التي تواجه القطاع الصناعي، وتقديم تيسيرات غير مسبوقة لتشجيع المستثمرين على الاستثمار في القطاع الصناعي وبصفة خاصة في مجال طرح وتخصيص الأراضى حيث تقرر طرح الأراضى بنظام حق الانتفاع وبأسعار الترفيق مع تحديد الية واضحة للتسعير.

هذا بجانب، اعداد منظومة تيسيرات جديدة في كافة الخدمات التي تقدمها الهيئة العامة للتنمية الصناعية للمستثمر الصناعي سواء فيما يتعلق باصدار التراخيص ومنحها فى مدة لا تتجاوز 20 يوم عمل وانشاء المجمعات الصناعية المتخصصة فضلاً عن تفعيل فروع الهيئة بالمحافظات وتطبيق اللا مركزية فى اتاحة الخدمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى