الأخباربنوكرئيسى

“التجاري الدولي” أول بنك يحصل على شهادة المساواة بين الجنسين

كتب: مجدي درباله

حصل البنك التجاري الدولي – مصر على شهادة ختم المساواة بين الجنسين (EGES) كأول بنك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حصولًا على هذه الشهادة، من المجلس القومي للمرأة والبنك الدولي.

يسير ختم المساواة بين الجنسين على منهج المساواة بين الجنسين التابع للبنك الدولي، والذي حدد أهم المجالات التي ينبغي التركيز عليها وتحيد الإجراءات اللازمة لتحقيق أهداف ذلك المنهج في كل مجال.

فيما تعزز شهادة (EGES) ممارسات المساواة بين الجنسين في مؤسسات وشركات القطاع الخاص وذلك من خلال بناء سلسلة من الممارسات في مجالات التوظيف الأربعة، التطوير الوظيفي، التوازن بين الأسرة والعمل، وسياسات التحرش الجنسي.

قال حسين أباظة، المسئول الرئيسي التنفيذي بالبنك التجاري الدولي، إن البنك سوف يواصل جهوده في تعزيز مبادرات المساواة بين الجنسين سواء داخل البنك أو بالمناطق المحيطة بعملياته، باعتباره أحد المؤسسات الرائدة في الممارسات المصرفية ذات المردود الإيجابي، كما تعد هذه الشهادة بمثابة تأكيد على التزامنا المتواصل بتحقيق مجالات التركيز التي تضمنتها ورشة عمل ختم المساواة بين الجنسين أو غيرها.

أضاف “أباظة” أن البنك أحد مؤسستين فقط من القطاع الخاص المصري يحصلون على شهادة ختم المساواة بين الجنسين (EGES) وذلك بعد قيام البنك الدولي والمجلس الوطني للمرأة بإعادة إطلاق البرنامج بدعم من السفارة البريطانية في مصر.

أوضح أن البنك الوحيد الذي حصل على هذه الشهادة والمبنية على نموذج البنك الدولي للمساواة بين الجنسين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

شارك البنك التجاري الدولي مؤخرًا في رئاسة “محفز سد الفجوة بين الجنسين” بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF)، وهو نموذج للتعاون بين القطاعين العام والخاص لدعم جهود الحكومات وقطاع الأعمال نحو اتخاذ إجراءات جوهرية وفعالة لسد الفجوات بين الجنسين على المستوى الاقتصادي. وسيتولى البنك إدارة أنشطة “المحفز” وصياغة أهدافه ومتابعة آثاره بالتعاون مع مجموعة من أبرز الشركات الرائدة في السوق ووزراء الحكومات.

أشار “أباظة” إلي إن البنك يضع على رأس أولوياته ترسيخ مبدأ المساواة بين الجنسين، وذلك عبر إطلاق وتبني المبادرات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى