الأخبارالشركاتبنوكرئيسى

«التجاري الدولي مصر»: حريصون على دعم وتنشيط سوق الخدمات المالية غير المصرفية وسوق السندات المصري

«التجاري الدولي-مصر» يعلن إتمام الإصدار الأول لسندات إسمية لصالح «درايف للتمويل» بـ700 مليون جنيه

الإصدار يعد الأول من ضمن برنامج للإصدارات بقيمة 2 مليار جنيه مصري

كتب: مجدي دربالة

أعلن البنك التجاري الدولي – مصر، بقيادة حسين أباظة، الرئيس التنفيذي، عن باتمام الإصدار الأول لسندات اسمية لصالح شركة درايف للتمويل والخدمات المالية غير المصرفية؛ المملوكة بالكامل لشركة جي بي أوتو، بقيمة 700 مليون جنيه مصري ضمن برنامج الإصدارات الخاص بالشركة بقيمة إجمالية 2 مليار جنيه، على أن تدعم حصيلة الإصدار إعادة تمويل جزء من مديونيات الشركة القائمة ، بالإضافة إلى دعم استراتيجية الشركة في التوسع في نشاطي التخصيم والتمويل الاستهلاكي.

حسين أباظة، الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي

وتعد شركة درايف للتمويل والخدمات المالية غير المصرفية واحدة من أكبر خمس شركات للتخصيم بمصر طبقا لتقارير الهيئة العامة للرقابة المالية وذلك  منذ انطلاق عملياتها خلال الربع الثالث من 2012، حيث تقوم بتقديم خدمات التخصيم بالإضافة إلى الحصول على موافقة هيئة الرقابة المالية النهائية لإضافة نشاط التمويل الاستهلاكي في خلال الربع الثالث من عام 2021.

كما تعكس تغطيه الاكتتاب بمعدل 1.42 من حجم الإصدار، ثقة المستثمرين في الملائة المالية للشركة، حيث حصلت الشركة على تصنيف ائتماني -A من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الانتماني «ميريس».

قالت منن عوض الله، رئيس مجموعة القروض المشتركة والسندات بالبنك التجاري الدولي – مصر، إن الإصدار يعد الأول من نوعه كونه أول اصدار لسندات إسمية في قطاع التمويل الاستهلاكي في السوق المصري.

كما أشارت منن عوض الله، إلى أن مشاركة البنك التجاري الدولي – مصر كمستشار مالي ومدير للإصدار ترتكز على حرص البنك الدائم على دعم الشركات العاملة في كافة المجالات بما في ذلك تدعيم وتنشيط سوق الخدمات المالية غير المصرفية وسوق السندات المصري.

كذلك أعربت عن اعتزازها بمشاركة بعض من كبرى صناديق الاستثمار بمصر في هذا الإصدار والذي  يأتي تماشيا مع توجيهات هيئة الرقابة المالية.

يذكر أن البنك التجاري الدولي–مصر قام بدور المستشار المالي ومدير الإصدار وضامن تغطية ووكيل الضمان للعملية، وقام مكتب الدرينى وشركاه للاستشارات القانونية بدور المستشار القانوني للطرح، فيما قام مكتب تشينج للمحاسبة والمراجعة  بدور مراقب حسابات الإصدار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى