الأخباررئيسى

«التجارة والصناعة» تقرر استمرار وقف تصدير الكحول بكافة أنواعه لمدة 3 أشهر

قررت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، اليوم الخميس استمرار وقف تصدير الكحول بكافة أنواعه ومشتقاته لمدة 3 أشهر اعتباراً من تاريخ صدور القرار .

وذلك تنفيذاً للخطة الشاملة التى أقرتها الحكومة لضمان توفير احتياجات السوق المحلى من الكحول ومشتقاته، وذلك ضمن الاجراءات والتدابير الاحترازية التى تتخذها الدولة خلال المرحلة الحالية لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد .

وكانت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أصدرت في 17 مارس الماضى، قرارين بوقف تصدير كل من الماسكات الجراحية (أقنعة الوجه “كمامات” ) ومستلزمات الوقاية من العدوى والكحول بكافة أنواعه ومشتقاته، وذلك لمدة 3 أشهر تبدأ من تاريخ نشر القرارين بالوقائع المصرية.

وأكدت وزارة التجارة والصناعة، أن الهدف من هذه القرارات ضبط احتياجات الأسواق الداخلية واتاحة المنتجات للمواطنين، خلال الفترة الحالية من أجل توافر هذه المنتجات بالسوق الداخلي.

وأكدت نيفين جامع، في وقت سابق أن الدولة المصرية تحتفظ بالحد الاستراتيجي من المستلزمات الطبية والوقائية، وبعد ظهور كورونا جرى التواصل مع وزارة الصحة وهيئة الشراء الموحد وتم الاتفاق ليكون التوريد لهيئة الشراء الموحد، وتكون هى المسئولة أيضا عن المواصفات المطلوبة للمنتجات الموردة، مشيرة إلى أن وزارة التجارة كانت حريصة أن تفى كل الشركات المصدرة بعقودها والتى سبق توقيعها قبل صدور قرار حظر تصدير بعض المستلزمات الطبية.

اقرأ أيضًا.. الأرصاد الجوية للمواطنين: انخفاض درجات الحرارة وطقس اليوم معتدل على كافة الأنحاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى