الأخباربنوكرئيسى

التجديد لطارق فايد رئيسياً لبنك القاهرة.. و”حجازي” نائب للرئيس

كتب: مجدي درباله

قررت الجمعة العمومية لبنك القاهرة تجديد الثقة في مجلس إدارة البنك الحالي برئاسة طارق فايد، ونائبة حازم حجازي لمدة 3 سنوات، واعتماد نتائج اعمال البنك للعام المالي 2020 .

كما أشادت الجمعية العمومية بالمؤشرات الإيجابية لنتائج الأعمال وماتحقق من نمو خلال عام كورونا والذي يعكس قوة الأداء المالي للبنك.

وقررت الجمعية العمومية الاكتفاء بنائب واحد فقط لرئيس مجلس الإدارة خلال هذة الفترة، وذلك بعد استقالة عمرو الشافعي، كما وافقت الجمعية أيضاً علي إجراء تغيرات في اعضاء غير تنفيذيين لبنك القاهرة ولكن بعد موافقة البنك المركزي.

حازم حجازي بنك القاهرة

وشغل طارق فايد مناصب عديدة قبل انضمامه إلى بنك القاهرة في يناير 2018، حيث عمل في مصر والخارج مع Citibank، والبنك المصري الأمريكي، وسامبا، كما عمل في مجالات تشمل الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار وإدارة المخاطر والتدقيق.

كما عمل “فايد” كحاكم فرعي للبنك المركزي المصري وأشرف على تطوير عدد من المبادئ التوجيهية والآليات التنظيمية ومثل البنك المركزي في مجالس إدارة البنوك بما في ذلك البنك الزراعي والبنك المتحد والبنك العربي الدولي.

ويهنئي “عالم البيزنس” طارق فايد بمناسبة نجاح البنك في تحقيق نتائج اعمال إيجابية خلال العام المالي 2020، محققا صافي أرباح 3.2 مليار جنيه، وتسجيل معدلات نمو قوية خلال العام المالى 2020 مسجلاً صافى أرباح قبل الضرائب بلغت 4.8 مليار جنيه، ونمواً فى إجمالى الإيرادات لتصل إلى 12 مليار جنيه مقارنة بـ 10 مليار جنيه بنهاية عام 2019, بنسبة نمو بلغت 19%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى