الأخباررئيسى

«التربية والتعليم» تكشف حالات وشروط الإعفاء من امتحان اللغة الثانية لطلاب الثانوية العامة

كتبت: تقى أيمن

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس، عن حالات وشروط الإعفاء من اللغات الأجنبية لطلاب الثانوية العامة سواء للمصريين أو للوافديين.

شروط إعفاء الطلاب المصريون

يجوز إعفاء الطلاب المصريون الذين كانوا يدرسون في بلاد لا تدرس بها اللغة الأجنبية الثانية، وذلك وفق الضوابط التالية:

ـ اجتياز الطالب بنجاح الصف المناظر للصف الثاني الثانوي في دولة لا تدرس فيها لغة أجنبية ثانية والتحق بالمدارس المصرية بالصف الثالث الثانوي، وفي هذه الحالة يتقدم الطالب إلى مدرسته بطلب للإعفاء من اللغة الثانية.

ـ عند نجاح الطالب يمنح شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة ويكتب في خانة اللغة الأجنبية الثانية «معفى»، ويخفض تبعا لذلك المجموع الكلي للدرجات بما يعادل الدرجات المخصصة لمادة اللغة الأجنبية الثانية.

شروط إعفاء الطلاب الوافدون

وبالنسبة للطلاب الوافدين يجوز الإعفاء من الامتحان في اللغة الأجنبية الثانية إذا كان الطالب قد التحق بالصف الثاني الثانوي مباشرة ولم يدرس اللغة الثانية في الصف الأول الثانوي، ويرفق باستمارة التقدم للامتحان طلب الإعفاء.

كما يجوز للطالب دراسة إحدى اللغات الأجنبية مثل: الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، الإيطالية أو الإسبانية أو الصينية كلغة أجنبية ثانية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الطلاب المصريون العائدون من الخارج يجوز إعفائهم من دراسة اللغة الأجنبية الأولى والثانية، وفي حالة إعفائه من اللغتين يمنح مصدقة بالمواد التي أدى الامتحان فيها. مشيرة إلى أنه لا يجوز بأي حال من الأحوال أن يطلب الطالب احتساب درجة اعتبارية له في المواد التي أعفي منها عند منحه المصدقة.

إقرأ أيضًا.. التفاصيل الكاملة لمسابقة وزارة التربية والتعليم 2022 وشروط التقديم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى