الأخباررئيسى

«التربية والتعليم» تكشف حقيقة إلغاء التشعيب في الثانوية العامة

كتبت: أمل سعداوي

حسم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الجدل المثار حول إلغاء التشعيب في الثانوية العامة. مؤكدًا أنه لن يتم إلغاء التشعيب في الثانوية العامة العام الدراسي الجديد، وسيتم استمرار التشعيب لعلمي علوم وعلمي رياضة بالثانوية العامة لمدة عامين مقبلين.

أكد الوزير، أنه لن يتم اتخاذ أي قرارات إلا بعد دراستها جيدًا. مُشيرًا إلى. أن الوزارة تواصل استعداداتها النهائية، لعقد امتحانات الثانوية العامة 2022، والمنتظر انطلاقها في 26 يونيو المقبل.

أوضح الوزير، أنه سيجري إلغاء التشعيب في الثانوية العامة لعلمي علوم وعلمي رياضة، ولكن ليس الآن. مؤكدًا أن امتحانات الثانوية العامة 2022، ستعتمد أسئلتها على الفهم ونتاج التعلم وليس الحفظ والتلقين والحشو، وأن جميع الأسئلة في مختلف المواد الامتحانية لا تحتاج إلى الحفظ.

أشار الوزير، إلى أن جميع اللجان الامتحانية سيجري تجهيزها وتعقيمها وتطهيرها ضد فيروس كورونا، قبل بداية الامتحانات، من أجل الحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والقائمين على الامتحانات.

وأكد الوزير، أن التشعيب في الثانوية العامة مستمر خلال العامين الدراسيين 2022-2023، و2023-2024. مؤكدًا أن السبب الرئيسي وراء عدم اصطحاب الطلاب لـ التابلت بلجان امتحانات الثانوية العامة 2022، هو القضاء نهائيا على الغش الإلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى