الأخباررئيسى

«التربية والتعليم»: ضبط 7 حالات غش في امتحانات الثانوية العامة اليوم

كتبت: أمل سعداوي

ضبط فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، 7 حالات غش حتى الآن، وذلك  في لجان امتحانات الثانوية العامة، لأثناء امتحانات الجيولوجيا وعلم النفس والتفاضل والتكاملن اليوم.

وأكد مصدر بغرفة عمليات وزارة التربة والتعليم، في تصريحات صحفية، أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد جميع حالات الغش المضبوطة. مؤكدًا أنه سيتم إعلان التفاصيل في بيان رسمي في وقت لاحق.

المعاقبة على الغش

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن وزارة التربية والتعليم سوف تعلن رسمياً عن من تمت معاقبتهم على الغش في امتحانات الثانوية العامة 2022 سواء من الطلاب أو الإداريين خلال كل فترة الامتحانات.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك:« لنتذكر أن قضية الغش في امتحانات الثانوية العامة 2022 تعكس جذور المشكلة وهى انحسار الرغبة الحقيقية في التعلم وتعاظم الشهية لدرجات وشهادات بلا تعلم وبأى طريقة».

أضاف الوزير،:«لم يستفد أي طالب من محاولات الغش في امتحانات الثانوية العامة العام الماضي، رغم أن  الكثيرين صرخوا واستغاثوا وعبروا عن القلق، وعدم تكافؤ الفرص العام الماضي بشكل أكبر، إلا أن نتيجة الثانوية العامة أثبتت نزاهة الامتحانات وعدم استفادة الغشاشين».

تابع وزير التربية والتعليم حديثه:«امتحانات الثانوية العامة هذا العام أفضل كثيرا، والغش تقلص إلى أدنى المستويات، ولا يوجد ما يخل بتكافؤ الفرص مطلقا».

وسيؤدي يوم الثلاثاء الموافق 19 يوليو 2022 طلاب الثانوية العامة شعبة (الرياضيات) امتحان  في مادة الرياضيات البحتة«جبر وهندسة فراغية»، بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادتى «الفلسفة، والمنطق»، بينما يؤدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) شعبة العلوم الامتحان في مادة «مقاييس المفاهيم (الأحياء)»، كما يؤدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) شعبة الرياضيات الامتحان في مادة «مقاييس المفاهيم (الرياضيات البحتة) ».

إقرأ أيضًا.. أخبار التعليم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان «الفيزياء والتاريخ» اليوم وتحديد موعد الدور الثاني لجميع الصفوف بالجيزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى