الأخباررئيسى

«التربية والتعليم»: 7 مايو امتحانات المواد غير المضافة للمجموع بالثانوي العامة

كتبت: فاطمة عماد

كشفت وزارة التربية والتعليم، عن مواعيد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع لاختبارات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام، والمقرر عقدها بداية من 7 مايو المقبل.

أضافت الوزارة، أن المدارس ستعقد امتحانات المواد غير الأساسية و المجالات والمستوى الرفيع بلجان مؤمنة و تحت إشراف الإدارة التعليمية.

تابعت الوزارة، أن المدرسة ستعقد امتحانات مواد الهوية القومية (اللغة العربية، الدراسات الاجتماعية، التربية الدينية، التربية الوطنية) لطلاب المدارس الدولية بالمدرسة ورقياً تحت إشراف الإدارة التعليمية وتعتمد نتائج الطلاب من الإدارة التعليمية.

وعن تفاصيل الامتحان، أوضحت الوزارة، أن الطلاب سيودون الامتحان على فترتين، الفترة الأولى يكون الامتحان فيها ورقيا أسئلة مقاليه) وتمثل هذه الأسئلة نسبة (30%) من درجة الامتحان.

أما الفترة الثانية يكون الامتحان فيها الكترونياً أسئلة اختيار من متعدد) من خلال المنصة الالكترونية، وتمثل نسبة الأسئلة فيها (70%) من درجة الامتحان .

كما ستكون المدرسة مسئولة عن تشكيل لجان لتقدير أوراق الإجابة الخاصة بالأسئلة المقالية، وكذلك إعلان النتيجة بعد ورود درجات الطلاب في الامتحانات التي تمت الكترونياً وتجميعها مع نتيجة امتحان الأسئلة المقالية.

نرشح لك: تصل لـ5 آلاف جنيه.. «التربية والتعليم» تحدد عقوبة حيازة الطلاب الهواتف المحمولة في لجان الامتحان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى