رئيسىملفات وتقارير

«ندعو الله أن يمدنا بيقظة الضمير الأخلاقي».. أبرز رسائل السيسي في احتفالية ليلة القدر

كتبت: تقى أيمن

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر، والتي تقام بمركز المنارة للمؤتمرات.

يستعرض «عالم البيزنس» أبرز رسائل الرئيس السيسي خلال الاحتفال بليلة القدر اليوم .

أبرز رسائل الرئيس السيسي اليوم

الرئيس السيسي: «علينا أن نستلهم القيم الأخلاقية والإنسانية»

قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، التهنئة إلى شعب مصر العظيم وكافة شعوب الدول العربية والإسلامية بمناسبة الاحتفال بليلة القدر.

قال الرئيس: «تلك الليلة المباركة التي أنزل الله تعالى فيها القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان، وعلينا أن نستلهم القيم الأخلاقية والإنسانية، لنحيا أمة القيم ومكارم الأخلاق».

كما أضاف الرئيس السيسي: «يسرني أن أرحب بضيوف مصر الأعزاء، مهنئنا حفظة كتاب الله عز وجل، من مصر ومختلف دول العالم، من الأبناء الفائزين من المسابقة العالمية الـ 28 للقرآن الكريم، ومؤكدا على فهم معاني القرآن الكريم ومقاصده السامية التى تدعو إلى حفظ البشرية جمعاء».

ودعا الرئيس، إلى استلهام روح الشهر الفضيل في ترسيخ القيم الأخلاقية والإنسانية، متابعًا: «لنحيا كما أراد الله لنا، أمة القيم ومكارم الأخلاق».

وتابع الرئيس السيسي، «لا يفوتني في تلك المناسبة الكريمة أن أتوجه بالتحية للعلماء المخلصين من رجال الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف»، متطلعا إلى رؤية جيل واعدا من شباب العلماء والأئمة المفكرين.

كما أشار الرئيس السيسي، إلى أنهم يساهمون في معالجة قضايانا الراهنة فب إطار فهم واقع العصر ومستجداته وتحدياته مع الحفاظ على ثوابت الشرع للدين الحنيف.

وتابع: «من هذا المنطلق أقول لكم واصلوا جهودكم الجادة والمساعي المحمودة لنشر صحيح الدين وتصحيح المفاهيم الخاطئة والتعريف بجوهر الإسلام الحقيقي الذى يحمل كل معانى الرحمة والتسامح والتعاون والعمل والبناء وإعمال العقل في فهم النص ومنهج الله في تسير هذا الكوكب الفسيح بما يسهم في عمارة الأرض».

الخطاب الديني المستنير أحد أهم عناصر المواجهة مع الفكر المتطرف

كما قال السيسي، إنَّ الخطاب الديني الواعي المستنير يعد أحد أهم عناصر المواجهة مع الفكر المتطرف الهدام، لذا فإننا نأمل بذل المزيد من الجهد والعمل المستمر لنشر الفهم والإدراك السليم.

وأضاف: «أدعوكم جميعًا لنواصل بقوة معًا بناء مستقبل هذا الوطن في ظل فهم مستنير لمقاصد الدين وعظمته وسماحته وتأكّيده التعاون والتراحم والتكاتف الوطني، وعلينا أن نستلهم من هذا الشهر الكريم حسن المراقبة لله في جميع أعمالنا وروح الإخلاص».

السيسي: أدعو الله أن يسدد خطانا لطريق الخير والبناء

كذلك اختتم رئيس الجمهورية كلمته قائلًا، «نتوجه لله بالدعاء أن يسدد خطانا لطريق الخير والبناء ويمدنا بمزيد من يقظة الضمير وقوة الإيمان والإرادة والعمل الدؤوب من أجل وطننا الغالي، ونسأل الله تعالى أن يكلل الله أعمالنا بالنجاح التوفيق».

إقرأ أيضًا.. بث مباشر.. الرئيس السيسي يشهد احتفال وزارة الأوقاف بليلة القدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى