الأخباررئيسىزملكاويعالم الرياضة

«الترجي» يجهّز لاعبية للثأر من «الزمالك» وحسم الصعود لنصف النهائي

كتب: حسام عبدالعظيم 

يواجه نادي الزمالك نادي الترجي التونسي حامل لقب دوري أبطال إفريقيا، أخر نسختين في إياب دور الثمانية، من بطولة دوري أبطال إفريقيا والمقرر اقامتها، غداً الجمعة في تمام الساعة التاسعة مساءً على ستاد رادس الدولي.

واستطاع الزمالك أن يوجه ضربة ثانية لنادي الترجي التونسي بعد الفوز عليه في لقاء السوبر الأفريقي (3-1) وتحقق نفس النتيجة في لقاء الذهاب باستاد القاهرة، يوم الجمعة الماضي.

ويبحث الزمالك عن الخروج بنتيجة إيجابية في موقعة رادس من أجل استكمال مشواره القاري والوصول لدور نصف النهائي حيث يكفيه الخروج بنتيجة التعادل السلبي .

أما الترجي والذي توّج باللقب في آخر موسمين ليس أمامه سوى الفوز بفارق هدفين إذا ما أراد مواصلة مشواره الأفريقي .

جدير بالذكر أن الفائز من الترجي والزمالك سيكون طريقه في نصف النهائي الفائز من لقاء مازيمبي الكونغولي والرجاء البيضاوي المغربي والذي تغلب في لقاء الذهاب بهدفين دون رد.

موقعة الإياب ستشهد العديد من التغييرات عن لقاء الذهاب في صفوف الترجي سواء باستعادة العديد من الأوراق بعد الغياب عن المباراة الأولى للإصابة أو بفقدان عناصر إما للإصابة أو الإيقاف.

وذلك خاصة بعد قرار الاتحاد الأفريقي “كاف” بمعاقبة الثنائي القائد خليل شمام وعبد الرؤوف بن غيث بعد سلوكهما في حق الحكم المغربي رضوان جيد.

قائمة «الترجي» تشهد عودة المدافع «بدران»

حيث ستشهد  قائمه الترجي عودة “بدران عوده شتي” مدافع الفريق الذي غاب عن مباراة كأس السوبر ألأفريقي ومباره الذهب من بطوله دوري أبطال افريقيا .

وبحسب التقارير الصحفية التونسية فإن المدافع الجزائري سيشارك بدلاً من شمس الدين الزوادي ليصبح بدران بجوار محمد علي اليعقوبي .

ىبينما سيتم الدفع باللاعب حسين الربيع كظهير أيسر  بشكل إضطراري بدلاً من الجزائري إلياس شتي الغائب بسبب الإصابة والتي تعرض لها في مباراة الذهاب.

ويستعيد معين الشعباني المدير الفني لفريق الترجي خدمات الظهير الأيمن سامح الدربالي والذي كان قد اصيب في مباراة السوبر أمام الزمالك وعودة طه ياسين الخنيسي ليدعم الجانب الهجومي بجوار إبراهيما واتارا.

وأضافت التقارير أن مدرب الترجي سيجري تغييرًا من خلال عودة لاعب الوسط الغاني كوامي بونسو ليشارك بدلاً من محمد علي بن رمضان الغائب بسبب عقوبة الإيقاف للطرد في المباراة الماضية .

التشكيل المتوقع للزمالك أمام الترجي

استقر الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى لفريق الكرة بالزمالك على التشكيل الذى سيخوض به مباراة الترجي التونسي، المقرر لها مساء غد الجمعة.

وفى استاد رادس بالعاصمة التونسية ضمن إياب دور الثمانية لدورى أبطال أفريقيا، حيث فاز الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدف فى الذهاب بالقاهرة الجمعة الماضية.

ومن المتوقع أن يبدأ باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك بتشكيل يضم كل من حراسة المرمي : محمد أبو جبل

خط الدفاع : حازم امام – محمود علاء – محمود الونش – محمد عبد الشافي

خط الوسط : طارق حامد – فرجاني ساسي – احمد سيد زيزو

خط الهجوم : مصطفي محمد – أشرف بن شرقي – يوسف أوباما

فيما استبعد “كارتيرون” كلا من: عبد الله جمعة وكريم بامبو ومحمد عبد الغنى وعمر السعيد من السفر إلى تونس، فيما تم ضم باقى اللاعبين المقيدين افريقياً

إقبال كبير من جماهير الترجي لشراء التذاكر

وبحسب إذاعة “موزاييك” التونسية، فإن نقطة بيع تذاكر مباراة الإياب بين “الترجي” والزمالك” شهدت إقبالاً كبيرًا من قبل جماهير “الترجي”

وكانت السلطات الأمنية التونسية سمحت لإدارة الترجي باستغلال طاقة استيعاب الملعب بشكل كامل والذي يتسع لـ60 ألف متفرج

وشهدت مباراة الترجي والزمالك قبل بدايتها جدلاً من حيث تواجد الجماهير بسبب فيروس” كورونا” إلا أن الاتحاد التونسي لكرة القدم أصدر بيانًا بحضور الجماهير.

وقالت “إذاعة شمس إف إم” التونسية، أن وزير الصحة عبد اللطيف المكي، قرر أن  المباريات  الدولية  ستجرى بحضور الجمهور التونسي والجمهور الأجنبي المتواجد في تونس فقط ومنع الجماهير ألأجانب من الحضور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى