الأخباررئيسى

«التعاون الدولي»: 300 مليون يورو قيمة اتفاقيات التمويل التنموي مع بنك الاستثمار الأوروبي منذ بداية 2022

كتبت: تقى أيمن

كشفت وزارة التعاون الدولي، عن قيمة اتفاقيات التمويل التنموي التي وقعتها مع بنك الاستثمار الأوروبي، منذ بداية العام الجاري، والتي بلغت قيمتها 300 مليون يورو، إلى جانب إدارة منحتين من الاتحاد الأوروبي بقيمة 24 مليون يورو.

توقيع اتفاق تنموي مع بنك الاستثمار الأوروبي بقيمة 221 مليون يورو

أضافت وزارة التعاون الدولي، في بيان، أنه تم توقيع اتفاق تمويل تنموي ميسر مع بنك الاستثمار الأوروبي بقيمة 221 مليون يورو لصالح مشروع تطوير «خط السكة الحديد طنطا-المنصورة-دمياط» الذي ستقوم بتنفيذه الهيئة المصرية لسكك حديد مصر.

أكدت الوزارة، أن المشروع يمثل أهمية كبيرة في إطار خطة الدولة لتطوير وسائل النقل لتصبح أكثر استدامة وتعزيز رؤية الدولة للتحول إلى بنية تحتية ذكية ومستدامة، وتتماشى مع المعايير البيئية.

وأوضحت الوزراة، أن العلاقات المشتركة بين الحكومة وبنك الاستثمار الأوروبي، نتج عنها تمويل العديد من المشروعات التنموية في قطاع النقل على مستوى خطوط السكك الحديدية، بالإضافة إلى تنفيذ وتطوير خطوط مترو الأنفاق.

توقيع اتفاقية تمويل تنموي بقيمة ٧٨ مليون يورو لتنفيذ محطة معالجة الصرف الصحي بحلوان

أشارت الوزراة، إلى أنه تم توقيع اتفاقية تمويل تنموي ميسرة بقيمة 78 مليون يورو لتنفيذ “محطة معالجة الصرف الصحي بحلوان” والذي يقوم بتنفيذه كل من وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي.

بالإضافة إلى منحة بقيمة 20 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي ويديرها بنك الاستثمار الأوروبي لصالح مشروع “محطة معالجة الصرف الصحي الغربية بالإسكندرية” الذي يقوم بتنفيذه كل من وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي.

كما تم توقيع اتفاقية منحة بقيمة 4 ملايين يورو من الاتحاد الأوروبي ويديرها بنك الاستثمار الأوروبي لصالح برنامج “مكافحة التلوث الصناعي-المرحلة الثالثة” الذي يقوم بتنفيذه جهاز شئون البيئة والبنك الأهلي المصري.

إقرأ المزيد.. وزيرة التعاون الدولي: 85 مشروعًا في مجال التكيف والتخفيف من تداعيات التغيرات المناخية بـ11.9 مليار دولار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى