الأخباررئيسى

«التعاون الدولي»: 538 مليون دولار تمويلات تنموية لتعزيز الأمن الغذائي

كتبت: تقى أيمن

أعلنت وزارة التعاون الدولي، عن حجم التمويلات التي تمت إتاحتها من خلال شركاء التنمية الزراعية لدعم جهود الأمن الغذائي عبر التوسع في مشروعات الصوامع والتي بلغت نحو 538 مليون دولار.

تعزيز الأمن الغذائي

أضافت الوزارة في بيان لها اليوم، أن دولة الإمارات العربية المتحدة أتاحت 300 مليون دولار، منحة لتدشين 25 صومعة.

وأوضحت الوزارة، أن شركاء التنمية الزراعية أتاحوا تمويلات بقيمة 129 مليون دولار، لتنفيذ العديد من المشروعات من بينها تدشين 10 صوامع تخزين، وتنفيذ مشروع إدارة ومراقبة عملية تداول الأقماح، بجانب تنفيذ الصومعة التي تم وضع حجر الأساس الخاص بها اليوم، وتعزيز أسواق الجملة.

وذكرت الوزارة، أن محفظة التعاون الإنمائي الجارية بين مصر ومجموعة البنك الدولي تبلغ نحو 5.9 مليار دولار يتم من خلالها تنفيذ 15 مشروعًا في قطاعات الصحة والنقل والبيئة وغيرها من المجالات ذات الأولوية.

وتابعت، أن الوكالة الفرنسية للتنمية تتيح 109 ملايين دولار، تنفذ من خلالها الدولة مشروعا استرشاديا لتجارة الجملة والمنتجات الزراعية بالإسكندرية، يأتي في إطار الشراكة الإستراتيجية بين مصر وفرنسا.

يذكر أن، مصر تعد أول دولة يقوم البنك الدولي بإتمام بنجاح برنامج لدعم وتنمية منظومة الأمن الغذائي والإنتاج المُستدام معها علي خلفية ما تقوم به الحكومة من برامج إصلاحية في هذا القطاع الحيوي الهام ولخدمة احتياجات المواطن المصري والذي يشكل محور نشاط التعاون الدولي والتمويل الانمائي.

نرشح لك: «التعاون الدولي»: 300 مليون يورو قيمة اتفاقيات التمويل التنموي مع بنك الاستثمار الأوروبي منذ بداية 2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى