حوادث وقضايارئيسى

التفاصيل الكاملة لواقعة إهانة معلم لطلابه و«عض» ثلاثة منهم في سوهاج

كتبت: فاطمة عماد

أثارت قضية إهانة معلم لطلابه و عضه لثلاثه منهم في سوهاج ، حفيظة الرأى العام، ومسئولي وزارة التربية والتعليم، خلال الساعات الماضية، إذ أصدرت الوزارة عدة قرارات من بينها تحويل المعلم إلى التحقيق، ووقفه عن ممارسة العمل.

وكشف الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، عن رفضه للتجاوزات الفردية التي تصدر من بعض المعلمين غير المسئولين، مضيفاً  أن مثل هذه التصرفات تسيئ إلى مهنة التدريس التي هي تربوية في المقام الأول.

أضاف، أنه سيتابع التحقيقات في الواقعة مع وكيل الوزارة بسوهاج، مؤكداً أنه تم تشكيل لجنة من المديرية للتحقيق مع المعلم، وتم استبعاده من التدريس بالمدرسة، وتحويله للتوقيع بالإدارة التعليمية.

تابع، أن المعلم سيخضع لتحقيق داخلي من خلال لجنة بالمديرية التعليمية بسوهاج، إضافة إلى تحويله للتحقيقات مع النيابة العامة، بناء على الشكوى المقدمة من ولي الأمر الطالب.

تفاصيل القصة 

وترجع تفاصيل تعدي معلم  الرياضيات وعضه لثلاث طلاب، إلى اتهام  ولي أمر طالب بالصف الأول الإعدادي بمدرسة الإعدادية الجديدة بجزيرة شندويل شمالي محافظة المعلم بإهانة نجله والتنمر عليه أمام زملائه في الفصل؛ بحجة أنه تحدث بصوت مرتفع خلال اليوم الدراسي.

وأضاف ولي أمر الطالب، الذي حرر محضر رسمي بمركز شرطة جزيرة شندويل حمل رقم 199 إداري المركز لسنة 2022، أن المُعلم كان في حصة بالفصل المجاور لفصل نجله، وأن نجله وزملاءه لم يكن معهم مُعلم في الفصل، وكان صوتهم مرتفعًا، ما دفع المُعلم المذكور إلى تكليف رئيس الفصل بالوقوف أمام زملائه وكتابة اسم من يتحدث منهم على السبورة لمعاقبته.

كما أوضح ولي أمر الطالب -في شكواه بمركز شرطة جزيرة شندويل- أن المُعلم المتنمر على نجله لم يكتف بجعل ابنه كالحمار به وجه له عبارات يرددها العامة لدوابهم “حا.. شي.. أمشي يا حمار”.

بينما قال الدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم، في تصريحات صحفية، إنه تمت إحالة الواقعة برمتها للشؤون القانونية بالمديرية، واستبعاد المُعلم لديوان إدارة التعليمية لحين انتهاء التحقيقات معه.

وأضاف، أنه جرى تشكيل لجنة من إدارات الشؤون القانونية والتعليم العام والتعليم الإعدادي والمتابعة للانتقال للمدرسة للتحقيق في الواقعة.

وقال مصدر بمديرية التربية والتعليم -رفض ذكر اسمه- إن المُعلم المتهم في الواقعة مُعلم أول رياضيات ويقيم بجزيرة شندويل نفس القرية التي توجد بها المدرسة، مضيفًا أنه لم تسبق له وقائع عنف مماثلة ضد الطلاب بالمدرسة.

وأوضح ، أن مديرة المدرسة لم تكن تعلم بالواقعة رغم حدوثها الثلاثاء الماضي، وإنما علمت بها أمس الأحد عندما سألها ضابط بمركز شرطة حول الواقعة وظروفها وملابساتها، مؤكدة أنها لم تتلقى أي شكاوى من أولياء الأمور أو طلاب بالواقعة. ​

نرشح لك: وزيرة التضامن: دعم 420 مركزًا للأسر المنتجة ونتصدى للزواج المبكر والحرمان من التعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى