رئيسىملفات وتقارير

التفاصيل الكاملة لوقف تداول وبيع الذهب في السوق المصري.. وجهات رسمية تكشف حقيقة الأمر

كتبت: أمل سعداوي

انتشرت خلال الساعات الماضية، أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض المواقع الإلكترونية، التي  تُشير إلى وقف تداول الذهب بالسوق المصري، الأمر الذي آثار ضجة كبيرة بين المواطنين.

حقيقة وقف تداول وبيع الذهب في السوق المصري

ونفت كلًا من  الشعبة العامة لتجارة المجوهرات باتحاد الغرف التجارية المصرية، وشعبة تصنيع المعادن الثمينة باتحاد الصناعات، الاخبار المتداولة بشأن وقف التداول على الذهب في مصر، مؤكدين أنها ليس لها أساس من الصحة.

وأكدتًا، أن الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، هي صادرة من شركة وهمية، غير مسجلة بأي من الشعبتين، وهدفها حدوث اضطراب في السوق والاقتصاد المصري.

وأشارت الشعبتين، إلى ان الارتفاعات التي تشهدها حركة الذهب هو أمر طبيعي نتيجة زيادة الطلب وقلة المعروض، بجانب ارتفاع أسعار الذهب عالميًا.

أكدت الشعبتين، أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اتجاه مروجي تلك الأخبار التي تهدف إلى حدوث اضطراب بالاقتصاد المصري. مناشدين المواطنين بعدم الانصياع وراء تلم الأخبار الوهمية.

ومن جانبه، قال رئيس شعبة تصنيع المعادن الثمينة بغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، إيهاب واصف، إن ما يحدد مسألة الذهب في الوقت الحالي هو العرض والطلب.

وأضاف «واصف»: «هناك طلب شديد على الذهب في الوقت الذي يوجد ضعف في العرض، وهو ما تسبب في ارتفاع السعر، والأمر ليس له علاقة بشكل مباشر بالتجار.. وإقبال الناس على شراء الذهب هي ظاهرة صحية تكشف وعي الناس الاقتصادي».

أسعار الذهب اليوم السبت

سجل جرام الذهب عيار 24 نحو 1377 جميهًا.

وسعر جرام الذهب عيار 21 سجل نحو 1205 جنيهًا.

وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 1033 جنيهًا.

وسعر جرام الذهب عيار 14 سجل نحو 803 جنيهًا.

وسجل جرام الذهب عيار 10 نحو 574 جنيهًا.

وسعر وقية الذهب سجلت نحو 42829 جنيهًا.

وسجل سعر جينه الذهب نحو 9640 جنيهًا.

إقرأ أيضًا.. الذهب يتراجع محليًا اليوم.. وعيار 21 سجل 1205 جنيهًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى