الأخباررئيسى

«التموين» تُحذر المواطنين من خطأ شائع قد يقعوا فيه عند تحديث البطاقة برقم الهاتف

كتبت: تقى أيمن

حذرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأربعاء، المواطنين من خطأ شائع قد يقع فيه المواطن عن تحديث بطاقة التموين برقم الهاتف مسجل باسم صاحب البطاقة حسب التوجيه الوزاري بضرورة تحديث البطاقات وربطها برقم هاتف تتطابق بياناته مع بيانات رب الأسرة.

وأوضحت الوزارة، أن البعض أثناء عملية إدخال البيانات يقوم بالكتابة باللغة العربية وسيجد رسالة بأن الرقم خطأ، لذا على المواطن أثناء تسجيل الرقم أن تكون كتابته باللغة الإنجليزية فقط.

قال الدكتور علي المصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه يمكن لأحد أفراد الأسرة في البطاقة التي يستوجب عليها ربط رقم الهاتف، أن يدخل رقم هاتفه بديلا عن صاحب البطاقة.

أضاف الوزير في تصريحات تليفزيونية، أمس: «إذا كان رب الأسرة معندوش تليفون وغير قادر على أنه يجيب تليفون أو مش ناوي يجيب تليفون يكفي أحد أفراد أسرته إنه يسجل حتى تكون لنا مرجعية في البطاقة».

وأشار الوزير، أن التوجيه استثنى السيدات من كبار السن غير القادرين على الحركة، حيث يحضر الابن لمكتب التموين ومعه شهادة مرضية تفيد ذلك حتى يتم إخطار الوزارة وإرسال أصول المستندات إلى ديوان عام الوزارة في الإدارة العامة للبطاقات لاتخاذ اللازم.

إقرأ أيضًا.. «التموين» تنفي إلزام المواطنين بتسجيل رقم هاتف تابع لشركة محمول بعينها كشرط لتحديث البطاقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى