استثمار وأعمالالأخبارالشركاترئيسى

مصنع بتكنولوجيا يابانية لإنتاج أجهزة التحاليل والمستلزمات الطبية باستثمارات 600 مليون جنيه

يجري حالياً بالشراكة مابين شركتي «يو جي ميديكال» المصرية و«زيكسي» اليابانية، إقامه مصنع لانتاج مستلزمات التحاليل الطبية المعملية باستثمارات متوقعه تبلغ نحو 600 مليون جنيه وعلي مساحه 3500م2 بمنطقة القطامية الصناعية، وذلك بعد استلام الارض من الهيئة العامة للتنمية الصناعية وانهاء كافة التصاريح اللازمة.

عرض تقديمي للمشروع

جاء الإعلان عن هذا خلال العرض التقديمي للمشروع الذي أستمع إليه المهندس محمد عبد الكريم رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية مع ممثلي الشركتين.

وذلك بحضور المهندس هاني سليمان رئيس شركة يوجي ميديكال والمهندس احمد سليمان نائب الرئيس و المدير التنفيذي ومن الجانب الياباني ياميشتا و تانسويا اعضاء مجلس ادارة زيكسي اليابانية.

نرشح لك.. رئيس التنمية الصناعية : بالتعاون مع اليونيدو دراسة شاملة للمناطق الصناعية لتوطين الصناعات

واشاد عبد الكريم بالمشروع الجديد بوصفه مشروع صناعي متكامل لانتاج اجهزة ومستلزمات التحاليل الطبية المعملية بخبرات وتكنولوجيا يابانية ، ويبلغ حجم استثماراته المتوقعة 300 مليون جنيه على مساحة 3500م2 .

وأشار الى اهمية استقطاب مثل تلك المشروعات عالية التقنية الى السوق المصري وخاصة ان قطاع الصناعات الطبية من الصناعات الحيوية وسيساهم المشروع في تلبية احتياجات السوق المحلي وكذلك التصدير حيث تنوى الشركة تخصيص ٧٠% من انتاجها للتصدير للاسواق الخارجية مثل امريكا الجنوبية وافريقيا والشرق الاوسط.

ازدياد طلبات الاستثمار

ممثلى شركة زيكسي اليابانية مع رئيس هيئة التنمية الصناعية

ولفت رئيس الهيئة الى ان ازدياد طلبات الاستثمار المحلى والاجنبي تعد ثمرة الجهود التى تبذلها الحكومة من اجل تيسير بيئة الاعمال والمناخ الاستثماري الصناعي فضلا عن الحوافز و التيسيرات الكبيرة و التطوير الاجرائي الذي تنتهجه الهيئة لجذب الاستثمارات المحلية والاجنبية، مؤكدا على استعداد الهيئة لتقديم التيسيرات اللازمة و كل الدعم للمشروع من خلال فريق عمل الهيئة لبدء الانتاج .

شراكة مع الجانب الياباني

من جهته اشاد هاني سليمان رئيس الشركة بالتيسيرات الكبيرة التى وفرتها الهيئة للمشروع للحصول على الارض وانهاء اجراءاته في اسرع وقت، مؤكدا على ان الشراكة مع الجانب الياباني تضمن انشاء خط انتاج بخبرات يابانية والتى لها الباع الكبير في هذه الصناعة حيث تمتلك الشركة اليابانية 11 فرع حول العالم، و باعلى التكنولوجيات العالمية.

وسيكون المشروع هو الاول من نوعه في الشرق الأوسط وأفريقيا.. مشيرا الى ان الثقة في مناخ الاستثمار الصناعي المصري الحالى هي التى دفعت الجانب اليابانى لاقامة المشروع بالشراكة مع يوجي ميديكال مؤكدا ان المشروع يعد خطوة اولي نحو التوسع و اقامة سلسة مصانع متخصصة في المجال الطبي المعملي.

نرشح لك : وزارة التعاون الدولي تُصدر تقريرًا يستعرض مشروعات التعاون الإنمائي بين مصر واليابان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى