الأخباررئيسى

«التنمية المحلية»: «مشروعك» يُنفذ 2000 مشروع خلال أغسطس الماضي بقروض بلغت 567 مليون جنيه

كتبت: تقى أيمن

أكد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، اليوم السبت، أن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية «مشروعك» ساهم خلال شهر أغسطس الماضي في تنفيذ 2000 مشروع بقروض بلغت 567 مليون جنيه.

أضاف وزير التنمية المحلية، أن هذه المشروعات ساهمت في توفير أكثر من 95.8 ألف فرصة عمل في جميع المحافظات. مشيراً إلي أن إجمالي المشروعات التي نفذها «مشروعك» حتى الآن بلغت أكثر من 198.6 ألف مشروع، بقروض تقترب من 25 مليار جنيه، ووفرت هذه المشروعات 95.8 ألف فرصة عمل.

تنمية ودفع عجلة الإنتاج في مختلف المجالات

كما أشار اللواء هشام آمن، إلى اهتمام الوزارة بدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر من خلال «مشروعك» لما لها من دور محوري في تنمية ودفع عجلة الإنتاج في مختلف المجالات.

كذلك تنفيذاً للاستراتيجية الوطنية ورؤية مصر 2030، و التي تستهدف العمل على تعزيز الدور الهام لقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر و ريادة الأعمال في تحقيق التنمية المستدامة في مصر.

محافظة المنيا تحتل الصدارة في عدد المشروعات المنفذة

فيما أوضح وزير التنمية المحلية، أن محافظة المنيا احتلت الصدارة في إجمالى عدد المشروعات المنفذة منذ بدء «مشروعك» وحتى الآن بعدد 22.4 ألف مشروع يليها محافظة سوهاج بعدد 21.3 ألف مشروع.

التدريب على أساسيات التمويل المصرفي

كما أكد اللواء هشام آمنة، أنه تم تدريب كافة العاملين بإدارات «مشروعك» على أساسيات التمويل المصرفي للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والمميزات النسبية للتمويل في كل بنك من البنوك السته التي يتعامل معها «مشروعك».

وكذلك المفاهيم الأساسية للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، موجهاً بالاستمرار في تدريب موظفي البرنامج مع التنويع في التدريب من حيث التخصص والمهارات ووضع تصور متكامل لكيان إداري في كل محافظة.

نرشح لك: مصر تستضيف مؤتمر وزراء التنمية المحلية الأفارقة في الفترة من 29 وحتى 31 أغسطس الجاري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى