الأخباررئيسى

«الحكومة» تنفي تداول جدول امتحانات الصف الأول الثانوي

كتبت: آية إسماعيل

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء كل ما تردد في بعض وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن تداول جداول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول لعام 2021-2022 لطلاب الصف الأول الثانوي.

نفي شائعة تداول جداول امتحانات للصف الأول الثانوي

أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، والتي نفت تلك الأنباء.

وأكدت «التربية و التعليم» أنه لا صحة للجداول المتداولة عن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول لعام 2021/ 2022 لطلاب الصف الأول الثانوي.

و أشارت الوزارة، إلى أن الجداول المتداولة لامتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2021/2022 لطلاب الصف الأول الثانوي مزيفة وغير صادرة عن الوزارة.

فيما شددت «التربية و التعليم» على أنه فور الانتهاء من وضع جداول امتحانات الصف الأول الثانوي، سيتم الإعلان عنها على قنوات الاتصال الرسمية للوزارة:

  •  الموقع الإلكتروني عبر الرابط التالي: “moe.gov.eg”.
  •  الصفحة الرسمية على فيس بوك عبر الرابط التالي:”m.facebook.com/egypt.moe”.

وناشدت الوزارة، أولياء الأمور والطلاب عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة التي تستهدف تضليلهم، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

التربية و التعليم: تعلن عن الخريطة الزمنية

وفي سياق متصل، أوضحت «التربية و التعليم» أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم 15 يناير 2022، طبقاً للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2021/2022.

وذلك على أن تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي يوم 5 فبراير 2022 وتستمر حتى 17 فبراير 2022، لمدة 15 يوماً.

ولفت الوزارة، إلى أنه سيتم عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2021/2022 إلكترونياً باللجان الامتحانية في المدارس، على أجهزة التابلت.

وسط تطبيق إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا، ويجري حالياً الانتهاء من توزيع أجهزة التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي، الذين سددوا التأمين والأوراق المطلوبة.

كذلك إلى جانب العمل على تدريب الطلاب على استخدام أجهزة التابلت، والامتحان بنظام التقييم الجديد بشكل تدريجي، من خلال الحضور بالمدرسة.

من جانبه، ناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة توخي الدقة قبل نشر مثل هذه الأخبار.

وفي حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات يرجى الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة (moe.gov.eg).

وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851).

وذلك على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى