الأخباربنوكرئيسى

القاضي: المصرف المتحد يستهدف أن يكون الشريك الاستراتيجي الأمثل لخطط التنمية المستدامة في مصر

الجمعية العموميه غير العادية للمصرف المتحد تقر زيادة رأسمال الي 5 مليار جنيه

كتب: مجدي دربالة

اقرت الجمعية العمومية غير العادية للمصرف المتحد، الأسبوع الماضي زيادة رأسمال المدفوع إلى 5 مليار جنيه عقب موافقة البنك المركزي المصري، وبذلك يكون المصرف المتحد من اوائل البنوك التي توافقت مع قانون البنوك رقم 194 لسنة 2020.

زيادة رأسمال المصرف المتحد

وشهد المصرف المتحد زيادة رأسماله من 3.7 إلى 5 مليار جنيه بتمويل مباشر من ارباحه المحتجزة لهذا الغرض، كما ارتفعت حقوق الملكية لتصل الي 9 مليار جنيه.

قال أشرف القاضي، رئيس المصرف المتحد، إن الزيادة في رأسمال المصرف تعد انجاز كبير يضاف إلى سلسلة انجازات فريق العمل وتحفزه إلى المضي قدمًا لتعظيم حصة المصرف السوقية وسط تحديات دولية ضخمة وفي ظل ازمة عالمية خيمت بظلالها الوخيمة علي اقتصاديات كبري بالعالم.

وأكد أشرف القاضي، أن المصرف المتحد يستهدف أن يكون الشريك الاستراتيجي الأمثل في خطط التنمية المستدامة للدولة المصرية وفقا لرؤية 2030،  كذلك الاختيار الافضل للعملاء والمستثمرين بمختلف الفروع والمحافظات، بحزمة مبتكرة من الحلول المالية والتمويلية سواء التقليدية او المتوافقة مع احكام الشريعة والرقمية.  التي تعمل علي تلبية احتياجاتهم وتطلعاتهم.  كذلك توسيع قاعدة المشمولين ماليا بمصر. بالاضافة الي ضخ مزيد من الاستثمارات في تدعيم البينة التحتية والامن السيبراني.

المركز المالي للمصرف المتحد

كما أضاف القاضي، أن رفع رأسمال المصرف سيساهم أيضًا في مزيد من القوة والملاءه للمركز المالي ليتواكب مع النمو الاقتصادي المتزايد محليا ويحفز المستثمرين سواء من افراد ومؤسسات علي ضخ مزيد من الاموال في المشروعات العملاقة او المتوسطة والصغيرة او المتناهية الصغر.   مما يساهم في تدعيم النشاط الاقتصادي المصري في مختلف المجالات.

كذلك أشاد القاضي، بقانون البنوك الذى يعمل علي خلق كيانات مصرفية قوية وجاذبة للاستثمارات المحلية والعالمية.  فضلا عن تدعيم معايير كفاية رؤوس الاموال وتعظيم قدرة القطاع علي مواجهه المخاطر المحتملة والمنافسة القوية في ظل آليات السوق المفتوح خاصة تطبيقات معايير بازل 4 والمعيار المحاسبي الجديد IFRS .

يذكر أن رفع رأسمال المصرف المتحد لم تكن المرة الاولي بل قام المصرف المتحد برفع رأسماله في 2017 من مليار جنيه إلى 3.5 مليار جنيه ثم في 2021 وصولا إلى 5 مليار جنيه.

اقرأ أيضًا.. رئيس المصرف المتحد: مصر تشهد نهضة تكنولوجية في الرقمنة والذكاء الاصطناعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى