حوادث وقضايارئيسى

«الحكومة» تنفي شائعة عدم قدرة مصنع إنتاج اللقاحات بـ6 أكتوبر على الوصول للطاقة الإنتاجية

كتبت: أمل سعداوي

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تم تداوله خلال الساعات القليلة الماضية، بشأن تداول فيديو يزعم عدم قدرة مصنع إنتاج لقاحات فيروس كورونا بمجمع مصانع «فاكسيرا» بمدينة 6 أكتوبر على الوصول إلى الطاقة الإنتاجية المستهدفة، وذلك بعد التواصل مع وزارة الصحة والسكان.

أكدت وزارة الصحة والسكان، أن مصنع إنتاج اللقاحات بمجمع «فاكسيرا» بمدينة 6 أكتوبر تم إنشاؤه وفقًا لأعلى مستويات الجودة وطبقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية، وذلك لإحداث نقلة نوعية في إنتاج اللقاحات.

أشارت الوزارة، إلى أنه من المستهدف أن تصل الطاقة الإنتاجية لـ3 ملايين جرعة لقاح يوميًا بمعدل مليار جرعة سنويًا، وذلك بالتعاون مع عدد من الشركات العالمية لإنتاج اللقاحات باعتباره أحد أكبر المصانع لإنتاج لقاحات فيروس كورونا في الشرق الأوسط وأفريقيا بما يساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من اللقاحات، والتحول إلى مركز إقليمي لتصنيع اللقاحات وتصديرها للدول الأفريقية بهدف توطين صناعة اللقاحات في القارة الأفريقية.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد سجلت أمس 718 حالة إصابة جديد بفيروس كورونا وذلك وفقًا لإجرءات الترصد والتقصي التي تقوم بها الوزارة، ليصل إجمالي المصابين 303.045 حالة.

كما سجلت 39 حالة وفاة جديدة ليصبح إجمالي حالات الوفاة 17.263حالة.

وأعلنت عن خروج 599 حالة من مستشفيات العزل بعد تلقيهم العلاج اللازم ليصل إجمالي الحالات 255.658 حالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى