أهلاويعالم الرياضةملفات وتقارير

«الخطيب» ينتظر الملايين.. كم يجني «الأهلي» في حالة الفوز بـ«السوبر الإفريقي» ؟

200 ألف دولار تنتظر الأهلي أمام نهضة بركان

كتب: حسام عبدالعظيم

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في السادسة من مساء يوم الجمعة المقبلة، صوب ستاد “جاسم بن حمد” بالعاصمة القطرية الدوحة، لمشاهدة مباراة من العيار الثقيل بين فريقي الأهلي المصري ونهضة بركان المغربي، في نهائي كأس السوبر الأفريقي.

يدخل النادي الأهلي – بطل دوري أبطال أفريقيا في نسختها الأخيرة – المباراة بطموحات مرتفعة، خاصة بعد حسمه بطاقة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا على حساب صن دونز الجنوب إفريقي، ليلتقي بالترجي التونسي.

يأمل الجنوب إفريقي باتسيو موسيماني المدير الفني للمارد الأحمر في الفوز في المباراة ومواصلة نغمة الإنتصارات مع الفريق، والتتويج بالقب للمرة السابعة في تاريخ الأهلي، خاصة بعد غيابه عن المارد الأحمر منذ سبع سنوات متتالية.

ويغيب عن صفوف القلعة الحمراء، أمام نهضة بركان كل من مصطفى شوبير ومروان محسن ومحمد محمود وكرين نيدفيد .

الأهلي الأكثر تتويجاً بالسوبر الإفريقي

يتصدر النادي الأهلي أكثر الفرق تتويجاً باللقب، حيث حصد الشياطين الحمر اللقب 6 مرات من قبل، أعوام 2002 و2006 و2007 و2009 و2013 و2014، فضلاً عن تتويجه بدوري أبطال أفريقيا 9 مرات .

النادي الأهلي يسعى لحصد 200 ألف دولار

بحسب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، فإن الفائز بلقب بطولة كأس السوبر الأفريقي يحصل على 200 ألف دولار، بينما الخاسر يحصل على 150 ألف دولار.

الأهلي يواصل تدريباته لمواجهة نهضة بركان

يواصل فريق الأهلي تدريباته الجماعية لليوم الثاني على التوالي اليوم الثلاثاء بقطر، استعدادًا لمواجهة نهضة بركان المغربي في نهائي كأس السوبر الإفريقي، والمقرر إقامتها يوم الجمعة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى