أسواق المالملفات وتقارير

الدولار والنفط يستكملان رحلة صعودهما.. والذهب يحصد خسائره

كتبت: أمل سعداوي

تباينت حركة أسواق المال العالمية خلال تعاملات اليوم السبت، ليرتفع مؤشر الدولار مدعومًا بتصريحات رئيس مجلس الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، وأيضًا يصعد النفط، بينما يتراجع الذهب.

وفي السطور التالية، يرصد موقع «عالم البيزنس»، حركة الأسواق خلال تعاملات اليوم.

حركة الدولار

الدولار الأمريكي
الدولار الامريكي

ارتفع مؤشر الدولار خلال تعاملات اليوم بنسبة 0.30%، ليصل إلى مستوى الـ 108.76 نقطة، مدعومًا بتصريحات رئيس مجلس الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، بشأن أسعار الفائـدة، والذي أكد أنه رفع الفائدة فـي سبتمبر سيعتمد على البيانات الاقتصادية القادمة. مؤكدًا  أن الفيدرالـي يجـب أن يواصـل سياسة الرفع حتى يصبح التضخـم تحـت السيطرة.

حركة النفط

وشهدت أسعار النفط عالميًا ارتفاعًا بأكثر من 1%، رغم تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي التي أشارنا لها سابقًا وستؤثر على حركته.

وارتفعت العقود الآجلة لخام العالمي برنت بنحو 1.27%،  ليسجل عند مستويات الـ 100.6 دولار للبرميل.

وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي ارتفاعًا بنحو 0.49% لتصل إلى مستويات الـ 92.97 دولار للبرميل.

ويوم الاثنين الماضي، لفتت السعودية إلى احتمال إجراء تخفيضات في الإنتاج من أجل تتعويض عودة الإنتاج الإيراني إلى أسواق النفط في حال أبرمت طهران اتفاقًا نوويا مع الغرب، وأعلنت عدة دول من الأعضاء في أوبك تأييدها لوجهة النظر السعودية.

ومن قال «كومرتس بنك» في مذكرة:«ما زال الانطباع هو أن السعودية ليست على استعداد للتغاضي عن أي انخفاض في الأسعار أقل من 90 دولارا. المضاربون يمكن أن يعتبروا ذلك على أنه دعوة للمراهنة على ارتفاع الأسعار دون الحاجة إلى الخوف من المزيد من الانخفاضات الواضحة في الأسعار».

حركة الذهب

جرام الذهب اليوم
الذهب

 

بينما تراجعت أسعار الذهب بنسبة 1.16%، ليصل إلى مستويات الـ 1736 دولار للأزنصة، مدعومًا بتصريحات رئيس مجلس الفيدرالي الأمريكي.

قال إد مويا، المحلل في أوندا: «الذهب عرضة للخطر في ظل عوائد سندات الخزانة الأمريكية المرتفعة، التي قد تجني مزيدًا من الزخم الصاعد لو ظل سوق العمل قوي في ظل بيانات الأسبوع المقبلة».

كما قال صنيل كومار ديكسيت، من إس كيه تشارتينج: «لو فشل الذهب في الحفاظ على مستوى 1,735 دولار للأوقية، سيكون مستوى الدعم التالي عند 1,727 أو 1,719 دولار للأوقية.” “ويعتمد هذا في أغلبه على كيفية استقبال الأسواق لحديث باول الأسبوع المقبل».

إقرأ أيضًا.. الذهب يحد من خسائره وعيار 21 يُسجل 1075 جنيهًا للجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى