رئيسىمنوعات

حلل شخصيتك من كوب قهوتك.. ودراسة تكشف التفاصيل

كتبت: أمل سعداوي

الكثير منا  بعرف أنه يمكن تحليل الشخصية عند طريق لونها المفضل، أو طريقة الكلام، ولكن الجديد في الأمر أنه يمكن تحليل الشخصية عن حسب القهوة.

فقد كشفت دراسة أجُريت حديثًا أنه يمكن تحليل الشخصية عن طريق مذاق القهوة الخاص بك، حيث شارك خبير نفسي يدعى «دارين ستانتون» مع أصدقائه عبر موقع «تويتر» خبرته في المجال الطبي الذي دامت لمدة 26 عامًا من خلال تقرير يوضح  تحليل شخصية الأفراد بحسب نوع ومذاق القهوة الذي يفضلوه.

تحليل الشخصية حسب نوع القهوة

وفي السطور التالية نوضح كيفية تحليل شخصية الأفراد بحسب نوع ومذاق القهوة حسب ما ذكره دارين ستانتون.

قهوة سوداء

يُعد الشخص الذي يتناول القهوة السوداء أحادي التفكير ويهتم باللياقة البدنية الخاصة به، ويقول ستانتون عن شاربي القهوة السوداء: «يمكن أن يعني هذا أن هذا الشخص هو شخص حازم وذكي وقادر على الاعتناء بنفسه».

اللاتية 

أما الشخص الذي يحب تناول القهوة مع الكثير من اللبن، فهو شخص محب للهدوء، ويقول دارين «إن هذا يعني أنك لا تحب المخاطرة كثيرًا، ويميل شاربو اللاتيه إلى أن يكونوا معتدلين، ومقبولين، وسعداء بالتوافق مع الأنتماء».

القهوة المثلجة

ويقول دارين، هنا أن الشخص الذي  يحب تناول القهوة المثلجة  يميل إلى أن تكون «عكس التيار» واللعب وفقًا لقواعدك الخاصة، كما أنه يمكن أن يكون عنيد تمامًا في مجالات معينة من حياته.

الإسبريسو

يصنف شاربي الإسبريسو من أكثر الأشخاص الصريحة، بالأضافة إلى انهم أقوياء الشخصية، ويقول دارين عنهم «بأنهم يعرفون ما يريدون جيدا».

الكابتشينو 

الأشخاص التي تفضل تناول الكابتشينو الساخن تُعد من الشخصيات المحبة للحياة، وتستطيع أن توازن حياتها.

موكا 

وعن أولئك الذين يحبون الموكا، يقول دارين: «منفتحون للغاية، وبراقون ، ومن المحتمل أن يكون صوتهم مرتفعًا، إنهم حياة وروح الحفلة وهذا المشروب لطيفًا للغاية ».

القهوة البيضاء المسطحة «الفلات ويت»

تًعد  أحد الخيارات الأقل شهرة وعادة ما يكون عشاق القهوة الحقيقيين هم فقط من يختارون هذا المشروب، كشف ستانتون: «يميل الأشخاص الذين يطلبون الأبيض المسطح إلى الاعتقاد بأنهم أكثر تطوراً قليلاً من الآخرين، إنهم يقفون إلى جانب آرائهم بغض النظر عن السبب».

القهوة المنكهة

هل تستمتع بقليل من النكهة الإضافية في فنجانك المفضل؟ .. أشار ستانتون إن هذا قد يعني أنك مبدع وتجريبي، وقال: «يمكن للأشخاص الذين يطلبون هذه المشروبات أن يكونوا مبدعين تمامًا على الرغم من أنهم لا يعرفون كيف ستنتهي الأمور بمشروب مثل هذا ، لكنهم سعداء بتجربة الفكرة وتطبيقها».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى