أسواق المالرئيسى

الدولار يرتفع أكثر من 0.2% وبريق الذهب ينطفئ بعد هبوط عنيف اليوم

كشفت وكالة «رويترز» في تقرير لها اليوم، أن مكاسب مؤشر الدولار اتسعت خلال تعاملات اليوم الثلاثاء ليعزز مكاسبه في ظل مزيد من التوقعات بشأن رفع أسعار الفائدة جنبًا إلى جنب مع ترقب الذهب لمزيد من الإشارات بشأن الفائدة وخطوة الفيدرالي المقبلة في انتظار لبيانات التضخم.

تحركات الأسواق العالمية

أشار تقرير «رويترز»، إلى أن ارتفاعات تأتي مؤشر الدولار وسط تزامنا مع استمرار تراجع اليورو دون مستويات التكافؤ، وانخفاض الجنيه الاسترليني في ظل فشل إجراءات الإنقاذ التي أعلن عنها بنك انجلترا لدعم الأسواق.

كما ارتفع مؤشر الدولار خلال تعاملا اليوم الثلاثاء بأكثر من 0.2% وصولا إلى مستويات 113.4 نقطة مقابل سلة من العملات الرئيسية بعدما لامس في وقت سابق مستويات الـ 113.5 نقطة.

جاء ذلك بالتزامن مع عودة السندات للمضي قدما صوب ذروة 14 عام حيث ارتفعت خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الثلاثاء إلى مستويات 3.98% بينما تجاوزت مستويات الـ 4% في وقت سابق من تعاملات اليوم الثلاثاء.

حركة الذهب

وانخفضت أسعار الذهب XAU/USD – العقود الفورية للذهب دولار أمريكي خلال تعاملات اليوم الثلاثاء قليلًا في حدود 1 دولار نزولا إلى مستويات 1667 دولار للاوقية.

وتحوم العقود الأجلة للمعدن الأصفر قرب مستويات 1675 دولار خلال تعاملات اليوم الثلاثاء حيث لا تزال تتأرجح بين مستويات 1680 دولار ومستويات 1667 دولار.

وتراجعت أسعار الذهب بأكثر من 34 دولارًا، في ختام تعاملات أمس الإثنين مع ارتفاع الدولار وعوائد السندات، بعد بيانات الوظائف الأمريكية.

وسجّل المعدن النفيس أدنى مستوى له في أكثر من أسبوع؛ إذ عززت البيانات الأمريكية التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيواصل رفع أسعار الفائدة بشكل كبير.

قال محلل السوق في آي جي، ييب جون رونغ، إن أسعار الذهب تستفيد من تراكم توقعات رفع أسعار الفائدة من الأسبوع الماضي، والتي نجمت عن تقرير الوظائف الأمريكية الأكثر من المتوقع.

وأضاف أن أسعار المعدن الأصغر تبدو كما هي، في الاتجاه الهبوطي الذي تسير عليه في الوقت الحالي.

من المتوقع أن ينخفض السعر الفوري للذهب في نطاق من 1660 دولارًا إلى 1674 دولارًا للأوقية؛ إذ كسر الدعم بشكل أو بآخر عند 1689 دولارًا، وفقًا لمحلل رويترز الفني وانغ تاو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى