بنوكتأمينرئيسى

الديب :qnbحقق اعلى ارباح فى تاريخه

 

 

كتب مجدى درباله

أعلن  QNB الأهلي نتائج أعماله المستقلة و المجمعة عن الفترة المالية المنتهية في ديسمبر 2017  والتي أظهرت نموا مطردا في صافي أرباح البنك التى اظهرت تحقيق البنك برئاسة محمد الديب عضو اتحاد بنوك مصر اعلى ارباح فى تاريخه..حيث بلغت صافى الأرباح البنك المستقلة 5,294 مليون جنيه، بزيادة نسبتها 31% مقارنه بنفس الفترة من العام الماضي  و بلغت صافى الأرباح المجمعة  5,525 مليون جنيه، بزيادة نسبتها 31% مقارنه بنفس الفترة من العام الماضي.

..وبلغت إجمالي الأصول المجمعة 223.0  مليار جنيه مصري بنهاية ديسمبر 2017، محققا زيادة بنسبة 17% مقارنة عن نهاية عام 2016…وقال محمد الديب ان البنك حقق ارباحا حقيقية نتيجة التشغيل الجيد واستغلال كل الموارد  محققا نسبة جيدة للقروض الى الودائع ..وقال ان

 محفظة القروض والسلفيات قد بلغت (بعد خصم المخصص) 112.6  مليار جنيه مصري بنهاية  ديسمبر 2017 بنمو نسبته 22% عن نهاية عام 2016  وقد بلغت الحصة السوقية للبنك من إجمالي القروض 7.84% في سبتمبر 2017 (طبقا للبيانات المتاحة من البنك المركزي).

..وقد بلغت نسبة التسهيلات الممنوحة للشركات الصغيرة والمتوسطة 17.32% من اجمالي التسهيلات في ديسمبر 2017 مقارنة بالنسبة المستهدفة والتي تصل الي 20% في 2019 طبقا لإرشادات البنك المركزي.

..وبلغت  نسبه القروض دون المستوى 2.22 % في نهاية ديسمبر 2017 بينما بلغت نسبه تغطية المخصص للقروض دون المستوى 203%. وبلغ معدل كفاية رأس المال مستوى 15.80% في ظل التطبيق الأمثل للسياسات الائتمانية مع خلو المحفظة الاستثمارية للبنك من أي أصول خطره.

وقال الديب  ان  ودائع العملاء قد بلغت  184.9 مليار جنيه في نهاية ديسمبر 2017  بنسبة نمو 17% مقارنة بنهاية عام 2016 و قد بلغت الحصة السوقية للبنك من إجمالي الودائع 5.35% في سبتمبر 2017 (طبقا للبيانات المتاحة من البنك المركزي).

.. وأكد  ان البنك يتمتع بمعدل توظيف عالي للودائع حيث بلغت نسبه إجمالي القروض إلى الودائع 64% مقارنة ب 45% للقطاع المصرفي (في سبتمبر 2017 طبقا لأخر بيانات متاحة من البنك المركزي المصري) في ظل التركيز على نمو العمليات المصرفية الأساسية مع الحفاظ على معدلات سيولة عالية في كافة العملات.

..تؤكد النتائج الايجابية للبنك كفاءة  و مرونة السياسات والإجراءات التنفيذية التي ساعدت البنك على تطوير عملياته و تخطي الأزمات و التصدي للمنافسة القوية بالأسواق و الاستفادة من الفرص المتاحة بها من خلال شبكة فروعه التي ازدادت إلي 215  فرعا و التي تمثل تغطيه جغرافية ممتازة لتلبية احتياجات أكبر عدد من العملاء علي مختلف المستويات.

.. و يواصل البنك دعمه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال برنامج متكامل لا يقتصر فقط على تقديم خدماته المصرفية المميزة،  بل يمتد أيضا إلى توفير حلول متكاملة من خلال الشركات التابعة لQNBAA   لتأمينات الحياة و  QNBAAللتأجير التمويلي و  QNBAAللتخصيم بالإضافة إلي QNBAA لإدارة الأصول، وذلك عن طريق شبكه فروع البنك والتي يتواجد بها فريق من المتخصصين لخدمة هذه الشريحة الهامة من العملاء.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى