بنوكرئيسى

الديب : QNB الأهلي يواصل دعمه للمشروعات الصغيرة ويحقق 3,291 مليون جنيه ارباحا

كتب مجدى درباله

أعلن  QNB الأهلي  برئاسة محمد الديب  عضو اتحاد بنوك مصرنتائج أعماله المستقلة والمجمعة عن الفترة المالية المنتهية في يونيو 2018 والتي أظهرت نموا مطردا في صافي أرباح البنك  حيث  بلغت صافي الأرباح البنك المستقلة 3,291 مليون جنيه، بزيادة نسبتها 27% مقارنه بنفس الفترة من العام الماضي وبلغت صافي الأرباح المجمعة 3,459 مليون جنيه، بزيادة نسبتها 27% مقارنه بنفس الفترة من العام الماضي.

 

..وبلغت محفظة القروض والسلفيات (بعد خصم المخصص)124 مليار جنيه مصري بنهاية يونيو 2018 وقد بلغت الحصة السوقية للبنك من إجمالي القروض 7.72% في فبراير 2018 (طبقا للبيانات المتاحة من البنك المركزي).

..وبلغت نسبه القروض دون المستوى2.09 % في نهاية يونيو 2018 بينما بلغت نسبه تغطية المخصص للقروض دون المستوى 203%. وبلغ معدل كفاية رأس المال مستوى 16.91% في ظل التطبيق الأمثل للسياسات الائتمانية مع خلو المحفظة الاستثمارية للبنك من أي أصول خطره.

وقال الديب  ان  إجمالي الأصول المجمعة  قد بلغت 237 مليار جنيه مصري بنهاية يونيو 2018، محققا زيادة بنسبة 7% مقارنة عن نهاية عام 2017.

..وبلغت ودائع العملاء 192 مليار جنيه في نهاية يونيو 2018 بنسبة نمو 4% مقارنة بنهاية عام 2017 وقد بلغت الحصة السوقية للبنك من إجمالي الودائع 5.50% في فبراير 2018 (طبقا للبيانات المتاحة من البنك المركزي).

..واضاف مؤكدا ان البنك يتمتع بمعدل توظيف عالي للودائع حيث بلغت نسبه إجمالي القروض إلى الودائع 67% مقارنة ب 44% للقطاع المصرفي (في فبراير 2018 طبقا لأخر بيانات متاحة من البنك المركزي المصري) في ظل التركيز على نمو العمليات المصرفية الأساسية مع الحفاظ على معدلات سيولة عالية في كافة العملات.

..وتؤكد النتائج الايجابية للبنك كفاءة ومرونة السياسات والإجراءات التنفيذية التي ساعدت البنك على تطوير عملياته وتخطي  الأزمات و التصدي للمنافسة القوية بالأسواق و الاستفادة من الفرص المتاحة بها من خلال شبكة فروعه التي ازدادت إلي 216 فرعا و التي تمثل تغطيه جغرافية ممتازة لتلبية احتياجات أكبر عدد من العملاء علي مختلف المستويات.

وقال الديب ان البنك يواصل دعمه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال برنامج متكامل لا يقتصر فقط على تقديم خدماته المصرفية المميزة، بل يمتد أيضا إلى توفير حلول متكاملة من خلال الشركات التابعة   كQNB AA لتأمينات الحياة و QNB AAللتأجير التمويلي و QNB AAللتخصيم بالإضافة إلي QNB AAلإدارة الأصول، وذلك عن طريق شبكه فروع البنك والتي يتواجد بها فريق من المتخصصين لخدمة هذه الشريحة الهامة من العملاء.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى