الأخباربنوكرئيسى

الرئيس التنفيذي لمصرف أبو ظبي الإسلامي: مستمرون في التعاون مع الشركات والمؤسسات الحكومية المؤثرة وخاصة قطاع الأدوية

مصرف أبو ظبي الإسلامي-مصر يوقع عقد تمويل شركات تابعة «للقابضة للأدوية» بـ3.4 مليار جنيه

كتب: مجدي دربالة

قال محمد علي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف أبوظبي الإسلامي- مصر، إن تمويل تطوير شركات الأدوية التابعة للقابضة للأدوية بـ3.4 مليار جنيه، يؤكد على استراتيجية المصرف التي تركز على تقديم مجموعة شاملة ومبتكرة من الحلول المالية لعملائه من الشركات والأفراد ويدعم جهود التعاون مع الشركات والمؤسسات الحكومية المؤثرة وخصوصاً قطاع صناعة الأدوية.

جاء تصريحات الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف أبو ظبي الإسلامي-مصر، على هامش توقيع عقود تمويلات لتطوير شركات الأدوية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام التي شهدها المهندس محمود عصمت اليوم.

وأكد وزير قطاع الأعمال العام على إيمان الوزارة بأهمية الاستثمار في صناعة الأدوية التي تمثل أحد الصناعات الاستراتيجية، من خلال ما يجري تنفيذه من مشروعات للتوافق مع متطلبات التصنيع الجيد GMP بالشركات التابعة، بما يسهم في تمكين الشركات من زيادة حصتها السوقية محليا والتوسع في التصدير للخارج.

كما أكد المهندس محمود عصمت، الحرص على توطين تكنولوجيا صناعة الدواء بالتعاون والشراكة مع القطاع الخاص، مشيرًا إلى مساعي الوزارة الجادة للتوسع في إنتاج الخامات الدوائية والمواد الفعالة بالشراكة مع إحدى الشركات العالمية ذات الخبرة في هذا المجال.

شهد توقيع العقود، من جانب الشركة القابضة للأدوية: الدكتور أحمد حجازي رئيس مجلس الإدارة، والدكتور أشرف الخولي العضو المنتدب التنفيذي، والدكتور جمال عوض العضو المنتدب للشؤون المالية والاستثمار، ومن جانب مصرف أبوظبي الإسلامي- مصر، محمد علي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب، ومحمد السيد رئيس قطاعات تمويل الشركات، وهشام العطار رئيس قطاع تمويل الشركات الحكومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى