الأخباررئيسى

الرئيس السيسي: تطوير البنية الأساسية في إفريقيا يحتاج لاستثمارات ضخمة

كتبت: تقى أيمن

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مؤتمر المناخ القادم المنعقد في مصر يحتاج إلى صدور قرارات موضوعية ومتوازنة وعادلة. مؤكدًا أن القارة الافريقية تُعاني من مشاكل في ملف الطاقة.

أضاف الرئيس السيسي خلال فعاليات افتتاح مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول، إن تطوير البنية الأساسية في أفريقيا يحتاج إلى استثمارات ضخمة، مُشيرا إلى أن إفريقيا ليست مستعدة حتى الآن لجذب استثمارات الطاقة البديلة، بسبب الصراعات وعدم الاستقرار.

وتابع الرئيس:« الموضوع الخاص بالطاقة مهم أوى وجزء من القضية التي تمر بها القارة.. أفريقيا لأسباب تاريخية دائما متأخرة واحنا جزء منها.. الثمن ده مش ممكن كدول أفريقية ندفعه.. مش معقول تدفع الآثار الناجمة على الفترة اللي تواجد استعماري واستغلال مواردها في القارة لسنوات طويلة جدا.. القارة بقت بمنتهى التواضع.. أقل قارات العالم تقدما.. وأكثر قارات العالم يمكن في محدودية الدخل.. حجم الفقر والتخلف والجهل ضخم جدا».

وأوضح الرئيس السيسي، إن تكلفة مشروعات البنية التحتية في مصر تبلغ قيمتها 400 مليار دولار خلال الـ7 سنوات الماضية، ويتكلف مشروع حياة كريمة 40 مليون دولار من أجل وضع مصر على الطريق الصحيح.

إقرأ أيضًا.. وزير البترول: تباين كبير بين دول القارة الإفريقية في احتياجها لموارد الطاقة ما يدفع البعض للاستيراد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى