الأخباررئيسى

وزير البترول: تباين كبير بين دول القارة الإفريقية في احتياجها لموارد الطاقة ما يدفع البعض للاستيراد

كتبت: تقى أيمن

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول، إن إفريقيا تعتبر من أقل القارات في العالم التي تتسبب في الانبعاثات الكربونية الضارة، مُشيرًا إلى أن مصر تُمثل إفريقيا خلال قمة المناخ المقبلة.

وأضاف الملا خلال كلمته في افتتاح مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن هناك تباين كبير بين دول القارة الإفريقية في احتياجها لموارد الطاقة وتلجأ للاستيراد.

من جانبه، قال فاتح بيرول المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية، إن الدولة المصرية استطاعت تحقيق فائض في الكهرباء، والاعتماد على الطاقة الشمسية وهو ما ساهم في جذب كمية كبيرة من الاستثمارات.

وأضاف بيرول، أن مصر حققت نجاحا في الاستفادة من أصول الغاز، والتحول الكبير فى سوق الكهرباء بعد التطوير الذي شهده. مؤكداً أن اختيارها لتنظيم مؤتمر المناخ لتمثل إفريقيا يعتبر مسئولية كبيرة.

وتابع فاتح بيرول: “نحن مهتمون بتقدم التعاون مع قطاع البترول في مصر”، موضحا أن افريقيا أمامها فرصة كبيرة لاستغلال مؤتمر المناخ القادم في مصر.

وأوضح أن الطاقة الشمسية تتميز بها القارة الافريقية لذلك يجب الاستفادة منها خلال الفترة المقبلة، وأن الآثار المؤثرة لتغير المناخ تقع في افريقيا.

إقرأ أيضًا.. وزير البترول: نخطط لحفر 13 بئرًا استكشافيًا في البحر المتوسط والدلتا خلال 2022/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى