رئيسىملفات وتقارير

الرئيس السيسي يشهد افتتاح عدد من المشروعات التعليمية بمدينة برج العرب

السيسي: ما تم إنجازه خلال 6 سنوات أضعاف ما تم في 30 سنة

كتبت : أمل سعداوي

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، صباح اليوم الأربعاء، افتتاح عدد من المشروعات التعليمية، بمدينة برج العرب بالإسكندرية، بحضور عدد من الوزراء على رأسهم مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ووزيري التربية والتعليم والتعليم العالي، وأكد السيسي، على أن مصر من أقوى دول العالم في كافة المجالات، وخاصة فيما يخص مستوى وجودة العملية التعليمية.

يرصد موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير ملامح زيارة الرئيس السيسي اليوم، لمحافظة الإسكندرية، وافتتاح عدد من الجامعات منها الجامعة المصرية اليابانية.

الرئيس السيسي يفتتح الجامعة المصرية اليابانية

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، الجامعة  المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، في مدينة برج العرب بمحافظة الأسكندرية حيث بدأ حفل الإفتتاح بتلاوة بعض أيات القرأن الكريم .

وتعتمد الجامعة المصرية اليابانية، على طرق التعليم المعملية مثل التي تعتمد عليها الجامعة الأكاديمية اليابنية، وأيضا إنجاز المشروعات البحثية وإنشاء بعض المراكز المتميزة للإبحاث الأساسية والتطبيقية التى تخدم المجتمع بوجه عام وذلك عن طريق بناء شركات مع المؤسسات اليابنية الرئيسة كما تفيد الصناعة من خلال إجراء البحوث التطبيقية ومعرفة الكنولوجيا اليابنية المتقدمة .

وتشمل هذه الجامعة ثلاث جامعات وهم “كلية الهندسة ، وكلية العلوم الأساسية والتطبيقية ، وكلية إارة الأعمال االدولية والأنسانيات ” .

فيلمًا تسجيلًا للإنجازات المصرية خلال 6 سنوات

شاهد الرئيس السيسي، خلال حفل الافتتاح فيلمًا تسجليًا، يبرز أهم الإنجازات التي شهدتها الدولة المصرية، خلال السنوات الـ6 الماضية، في كافة المجالات والتي منها التعليم والبحث العلمي سواء كان انشاء جامعات جديدة أو تطوير جامعات حالية .

وأكد السيسي، أن الدولة بذلت قصارى جهدها من أجل الدخول في مبادرات الاتصالات وتأهيل الشباب المصرى للسوق العالمى،حيث قال ” دائما ما يقال أن عدد البشر الكبير عبء ولكن إذا تم البحث والنظر إلى الفرص الموجودة سواء على مستوى الوطن أو الإقليم أو العالم، يمكننا أن نوفر فرصة لأولادنا على الالتحاق بسوق الاتصالات من خلال توفير الكفاءة والمواصفات المطلوبة لدخول المجال بقوة لأن لدينا شباب كبير وواعى”.

السيسي : مصر تفتتح جامعات لأول مرة

قال الرئيس السيسي في كلمته التي ألقاها خلال افتتاح المشروعات التعليمية، إن مصر استمرت لسنوات عديدة خارج الساحة التنافسية التعليمية وخارج التصيف العالمي للجامعات مشيرا أن الوضع الأن قد تغير ومصر تفتتح جامعات لأول مرة.

وتابع الرئيس السيسي: “التعليم الجامعى شهد تحسن ملحوظ فى مستوى ومكانة التعليم فى مصر.. لم يكن مقبولا مستوى التعليم وعلى الرغم من ذلك كان هناك قلق دائما مع كل إجراء تجدوا المتشكيين فى التطوير وده اتجاه هيعيش معانا وهنعيش معاه، إن كل إجراء جديدة للدولة المصرية للتطوير والبناء سيتم تصويره على أنه ضرر يستهدفك”.

السيسي: اللي عنده تعليم يستقبله واللي عنده فهم يستقبله

وأضاف الرئيس السيسي” اسمعوا تراكمات السنين اللي فاتت، ما جاش لها توصيف حقيقي، وعشان التوصيف خطأ فالعلاج كان خطأ.. لا، التوصيف ما اتكلمش حقيقي، اللي عنده تعليم يستقبله واللي عنده فهم يستقبله”.

وفي السياق نفسه: السيسي “ا نا باتكلم في نقطة في منتهى الأهمية، لازم ينتبه المصريون.. وعينا زاد، وده مقدَّر من الدولة ومنِّي عشان اللي بيقلل ويشكك.. حجم الجامعات اللي اتعمل في 6 سنين أضعاف اللي اتعمل في 30 سنة”.

اقرأ أيضًا.. بالتفاصيل.. شروط الإلتحاق بـ«الجامعة المصرية اليابانية» والمستندات المطلوبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى