الأخباررئيسى

الرئيس السيسي يوجه بضرورة الدراسة الدقيقة لمنظومة إنتاج الأسمدة

كتبت – أمل سعداوي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة التنسيق بين كافة الجهات المعنية خاصة وزارتي الزراعة والتجارة والصناعة والمراكز البحثية المتخصصة، من أجل الدراسة الدقيقة لمنظومة إنتاج الأسمدة.

وذلك بهدف ضمان إتاحتها بالأسواق المحلية، فضلًا عن زيادة رقعة الأرض الزراعة في مصر، بالتوسع في المشروعات القومية العملاقة لاستصلاح الأراضي الصحراوي.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن تلك التوجيهات جاءت خلال اجتماع الرئيس السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والمقدم طيار بهاء الدين الغنام مدير مشروع «مستقبل مصر».

أشار متحدث الرئاسة، إلى أن الاجتماع تناول الطاقات الإنتاجية المتوفرة حاليًا، فضلًا عن موقف المشروعات قيد التنفيذ لإنتاج الأسمدة، من أجل المتغيرات ذات الصلة على الساحتين المحلية والدولية.

وأيضًا كون الأسمدة من أهم المدخلات المؤثرة على الإنتاج الزراعي والأمن الغذائي، وحرص الدولة على تعظيم مستلزمات الإنتاج الزراعي بشكلٍ عام، بما يتناسب مع خطط الدولة الحالية والمستقبلية للتوسعات الأفقية والرأسية في الأراضي المستصلحة لتغطية الاحتياجات الغذائية المطلوبة في مصر.

إقرأ أيضاً: نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي في أسبوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى