الأخباررئيسى

الرئيس السيسي يُوجّه بالاستفادة من الخبرات المتطورة للشركات الأسترالية في الطاقة الخضراء

كتبت: تقى أيمن

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، بتقديم جميع التسهيلات اللازمة لإسراع عملية تنفيذ المشروعات المشتركة الخاصة بالطاقة الخضراء، والاستفادة من الخبرات المتطورة للشركات الأسترالية، وذلك في ظل الاهتمام الذي تُوليه مصر لمواكبة التوجه العالمي بنشر استخدامات الطاقة المتجدّدة.

وكذلك في إطار الاستراتيجية الوطنية التي تهدف لزيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية، التي تأتي في إطار حرص الدولة على تنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية والاستفادة من ثروات مصر الطبيعية.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي أندرو فورست رئيس شركة «FFI» الأسترالية للطاقة، وبحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إلى جانب معتز قنديل المدير العام الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للشركة.

كما شهد الاجتماع التعاون بين الشركة الأسترالية وقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء، بما فيها مشروع إنتاج طاقة كهربائية بمقدار 9.2 جيجا وات من الطاقة الجديدة والمتجددة، وتوطين الصناعات ذات الصلة بتوليد الكهرباء من الشمس والرياح كالألواح الشمسية وتوربينات الهواء، وذلك وفق ما صرح به السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

إنتاج الهيدروجين الأخضر كمصدر للطاقة النظيفة

من جانبه، أعرب رئيس شركة «FFI» الأسترالية عن تشرفه بلقاء الرئيس السيسي، مثمناً القدرات الكبيرة والموارد الكامنة التي يمتلكها قطاع الطاقة المتجددة في مصر، التي تؤهلها لأن تكون أحد المراكز العالمية لإنتاج الطاقة الخضراء، مؤكّداً حرص الشركة الأسترالية على التعاون مع مصر في هذا المجال، إلى جانب الاستفادة من إنتاج الهيدروجين الأخضر كمصدر للطاقة النظيفة.

نرشح لك: تنظيم مؤتمر اقتصادي نهاية الشهر الجاري بمشاركة المستثمرين ورجال الصناعة.. أبرز تصريحات الرئيس السيسي اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى