خدماترئيسى

تعرف على قيمة مصروفات المدارس الحكومية 2022/2023 والفئات المعفاة من السداد

كتبت: تقى أيمن

يبحث الكثير من أولياء الأمور عن مصروفات المدارس الحكومية عبر محرك البحث «جوجل» بالتزامن مع اقتراب العام الدراسي الجديد 2022-2023.

وأعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، عن رسوم ومصاريف المدارس الحكومية بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوية.

مصاريف المدارس الحكومية  

أوضح وزير التربية والتعليم، أن مصاريف المدارس الحكومية تبلغ 305 جنيهات للصفوف من رياض الأطفال حتى الخامس الابتدائي، و205 جنيهات للصفوف من السادس الابتدائي حتى الثالث الإعدادي، و520 جنيهًا للصف الأول الثانوي العام.

أضاف «حجازي»، أن مصاريف المدراس الحكومية للصف الثاني الثانوي حتى الثالث الثانوي العام تصل لـ 505 جنيهات، و220 جنيهًا للصف الأول الثانوي الفني بكافة أنواعه وأنظمته (3-5) سنوات)، 205 جنيهات باقي صفوف التعليم الثانوي الفني بكافة أنواعه وأنظمته (3-5) سنوات.

 تقسيط مصروفات المدارس الحكومية 

وأكد وزير التربية والتعليم، أن الطلاب والطالبات بجميع المراحل التعليمية المختلفة، يمكنهم تقسيط مصاريف المدارس الحكومية على ثلاثة أقساط: «القسط الأول في أكتوبر 2022- القسط الثاني يناير 2023 – القسط الثالث مارس 2023».

أضاف الوزير، أن تسديد أقساط مصاريف المدارس الحكومية، يتم في حساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية، من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها، ومكاتب البريد بجميع أنحاء الجمهورية بموجب الرقم القومي للطالب.

فئات معفاة من تسديد المصاريف 

  • إعفاء الطلاب يتامى الأب.
  • أبناء شهداء ثورة 25 يناير.
  • الطلاب الملتحقون بدور الرعاية الاجتماعية.
  • -أبناء مصابي الثورة، بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك.
  • طلاب مدارس حلايب وشلاتين وأبو رمادة بمحافظة البحر الأحمر، ومدارس شمال سيناء، والطلاب المقيدين بمدارس شمال سيناء، والملحقين بمدارس المحافظات الأخرى.
  • إعفاء طلاب مدارس التربية الخاصة، والفصل الواحد، والتعليم المجتمعي، والصديقة للفتيات، والصديقة للأطفال، والمتحررين من الأمية الملتحقين بالمدارس.
  • أبناء المرأة المعيلة ومهجـورة العائل والمطلقة، وأبناء المكفوفين.
  • أغفاء أبناء ذوي الاحتياجات الخاصة، وأبناء الذكور المفرج عنهم من السجون حديثًا غير القادرين.
  • أبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي، والمساعدات، والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي.

نرشح لك: «التربية والتعليم» تكشف حقيقة إلغاء اجازة السبت في المدارس بالعام الدراسي الجديد 2022/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى