الأخباررئيسى

رئيس الوزراء: مؤتمر المناخ يُمثل أكبر عائد اقتصادي ممكن من خلال الترويج السياحي لمصر

رئيس الوزراء يتفقد مشروعات تطوير شرم الشيخ والتجهيزات الخاصة بتنظيم مؤتمر تغير المناخ Cop 27

كتبت: تقى أيمن

حرص الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، على متابعة الاستعدادات الجارية لاستضافة مصر مؤتمر المناخ «27 -COP»، وتنفيذ مشروعات تطوير مدينة شرم الشيخ المقرر أن تستتضيف فعاليات المؤتمر العالمي.

وأوضح رئيس الوزراء، أن قمة المناخ تمثل أكبر مؤتمرات الأمم المتحدة على الإطلاق في عدد المشاركين ومدة الانعقاد، ما يستوجب الحرص على استثمار انعقاد القمة لتحقيق أكبر عائد اقتصادي ممكن، من خلال الترويج السياحي لمصر بصفة عامة، ومدينة شرم الشيخ بصفة خاصة.

جاء ذلك خلال تفقد «مدبولي» عدد من مشروعات التطوير الجارية في مدينة شرم الشيخ تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتكون المدينة في أبهى صورها أثناء استضافة مؤتمر المناخ «Cop27»، خلال نوفمبر المقبل.

وقال رئيس الوزراء: «عندما بدأنا التجهيز للقمة كان لدينا تكليف من الرئيس، بضرورة إخراج الحدث العالمي الضخم على نحو يعكس للعالم التقدم الكبير الذي تشهده مصر في مجال البيئة، والتحول لاستخدامات الطاقة النظيفة، ضمن جهود الدولة للوفاء بالتزاماتها تجاه البيئة، وعرض صورة الدولة المصرية الحديثة، وجهودها في تنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030».

رئيس الوزراء يتابع تطبيقات منظومة الحلول الرقمية الذكية والدفع الإلكتروني

كما تفقد «مدبولي»، مشروع تطبيقات منظومة الحلول الرقمية الذكية، والتي تشمل التاكسي الذكي، والمواقف الذكية، ومنظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني المؤمن، وكارت السائح الذكي.

وكذلك تركيب الهوية البصرية على التاكسي من الخارج، ويجري العمل على تركيب تلك المنظومة المتكاملة بجميع سيارات التاكسي بمدينة شرم الشيخ تباعا، في ضوء الاستعدادات لتنظيم مؤتمر المناخ.

نرشح لك: رئيس الوزراء يوجه بتوفير مخصصات مالية لتطوير شبكة الطرق الداخلية في محافظة الفيوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى