أسواق المالاقتصاد وأسواقالأخبارالبورصة المصرية

«الرقابة المالية»: 1063 رخصة تزاول نشاط التمويل متناهي الصغر في مصر

قال الدكتور أحمد حسين المدير التنفيذي لوحدة الرقابة على نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالهيئة العامة للرقابة المالية، إن عدد الجهات المرخص لها لمزاولة نشاط تمويل المشروعات متناهية الصغر بلغ 1063 جهة، بنهاية يونيو 2023

وأوضح أنها منقسمة إلى 23 جمعية من المؤسسات الأهلية والجمعيات من الفئة أ، و 19 من المؤسسات الأهلية والجمعيات من الفئة ب، و 998 من المؤسسات الأهلية والجمعيات من الفئة ج، و 23 شركة بنهاية يونيو 2023.

وأضاف أن عدد الفروع المرخص لها لمزاولة النشاط متناهي الصغر بلغ 3016 فرع، منقسمة إلى 930 فرع للمؤسسات الأهلية والجمعيات من الفئة أ، و 153 فرع للمؤسسات الأهلية والجمعيات من الفئة ب، و 77 فرع للمؤسسات الأهلية والجمعيات من الفئة ج، و 1856 فرع للشركات العاملة بالقطاع.

وأشار إلى أن عدد الجهات المرخص لها بمزاولة نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة بلغت 6 جهات، منقسمة إلى 5 جهات من الشركات المتوسطة والصغيرة وجهة واحدة من المؤسسات الأهلية والجمعيات من الفئة أ.

ولفت إلى أن عدد الفروع المرخص لها بمزاولة نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة بلغت 566 فرع للشركات العاملة بالقطاع، و 10 فروع للمؤسسات الأهلية والجمعيات من الفئة أ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى