الأخباررئيسى

«الزراعة» تطرح بيض المائدة بسعر مخفض للتخفيف على المواطنين

القصير: وزارة الزراعة تضخ 35 مليون بيضة يومياً

كتب: عبداللاه عنتر

طرحت وزارة الزاعة، صباح اليوم الأحد، عدداً من سيارات بيع بيض المائدة للمواطنين بسعر 62 جنيه لطبق البيض الأبيض و 64 جنيه للأحمر، أمام ديوان الوزارة بالدقي.

كما نشرت الوزارة نفس الأسعار بجميع منافذها المتنقلة في محافظات: كفرالشيخ، اسيوط، الاسكندرية، البحيرة، الدقهلية، والمنوفية، فضلا عن طرح كميات كبيرة ايضا بجميع منافذها الثابتة بالمحافظات المختلفة، من  انتاج مشروعات الوزارة ومزارعها ومحطاتها المختلفة، ومن خلال التنسيق مع الاتحاد العام لمنتجي الدواجن .

ومن جهته قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ان ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وفي إطار مساهمة الوزارة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وتوفير السلع والمنتجات بأسعار مخفضة.

مصر الدولة رقم 89 في انخفاض أسعار البيض

وأضاف أن الوزارة تحملت تكلفة النقل من المزارع إلي المنافذ، للبيع للمواطنين بسعر تكاليف الإنتاج، واسترشادا بأسعار البورصة، ودون مغالاه، أو التاثير على تكلفه المنتج، وذلك فى إطار عرض أسعار متوازنه تراعى مصالح كل الأطراف، موضحاً أن مصر رقم 89 في ترتيب الدول من بين 105 في انخفاض أسعار البيض.

وأشار وزير الزراعة إلى أن البورصة هي أساس تسعير البيض في الأسواق وأن المحلات ترفع سعر الكرتونة، مع الاخذ في الاعتبار مصلحة المنتج والمستهلك حتى تستمر صناعة الدواجن، باعتارها صناعة قوية ورائدة واستثماراتها تبلغ 100 مليار جنيه وتستوعب 2.5 مليون عامل، وتضخ 35 مليون بيضة يوميًا في الأسواق.

نرشح لك: بمناسبة عيد الأضحى المبارك.. «الزراعة» تطرح لحوم وسلع غذائية في منافذها بأسعار مخفضة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى