الأخباررئيسى

هل تراجع الأعلاف يؤثر على أسعار الدواجن والبيض في السوق؟.. الغرف التجارية تُجيب

كتبت: آية إسماعيل

تراجعت أسعار الأعلاف في السوق المحلي بشكل واضح اليوم، بعد أن سجلت بداية هذا الشهر وما قبله ارتفاعات متفاوتة وصلت لـ11 ألف جنيه، لتعاود الانخفاض بقيمة تتراوح بين الـ400 لـ600 جنيه للطن.

تواصل موقع «عالم البيزنس» مع عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية ليوضح أسباب انخفاض أسعار الأعلاف وتأثيرها على السوق المحلي.

قال «السيد»، إن أسعار الأعلاف انخفضت هذا الأسبوع بقيمة تراوحت بين 400 لـ600 جنيه للطن، ليصبح سعر طن العلف 10400 و10500 جنيهًا مقابل 10800 جنيه و11 ألف جنيهًا خلال الأسبوع الماضي، موضحًا أن هذا الانخفاض هو الثاني خلال شهر يوليو.

أوضح رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، أن انخفاض أسعار الأعلاف هو انخفاض عالميًا، مشيرًا إلى توقيع الاتفاقية بين روسيا وأوكرانيا على السماح بتصدير الحبوب من موانئ أوكرانيا، لتخفيف أزمة الغذاء التي سببتها الحرب.

وأضاف «السيد» أن أسعار العلف شهدت تراجعًا تدريجًا في الأسواق بين 500 جينه و750 جنيهًا مع بداية شهر يوليو الجاري، نتيجة انخفاض الأسعار عالميًا، ليصبح قيمة التراجع منذ بداية الشهر وحتى الآن حوالي 1350 جنيه.

هل ستنخفض أسعار الدوجن بعد تراجع الأعلاف؟

وعن انخفاض أسعار الدواجن والبيض في السوق المحلي، أوضح «السيد» أنه من المفترض تراجع أسعار الدواجن والبيض خلال الفترة المقبلة، لافتًا أن السعر الفعلي للمستهلك 60 جنيه للطبق الواحد، أما فيما يتعلق بوصول سعر الطبق لـ80 جنيه فهو ارتفاع غير منطقي بالمرة.

وناشد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، برجوع القرية المصرية «المنتجة» وليست «المستهلكة» للحد من زيادة أسعار الدواجن.

ومن الجدير بالذكر، أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى بدأت اليوم الأحد في طرح 1000 طبق بيض بسعر 62 جنيها  فى منافذها بأسعار أقل من السوق بنحو 30% .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى