الأخبار

السماح بأداء الحج لفئتين فقط من غير السعوديين

كتبت: فاطمة عماد

كشفت وزارة الحج والعمرة فى المملكة العربية السعودية،  عن تحديد فئتين فقط من غير السعوديين، يسمح لهما بأداء مناسك فريضة الحج هذا العام، بحسب صحيفة «عكاظ».

أكدت،  أنه لا يمكن تأدية مناسك الحج إلا لمن يحمل تأشيرة مخصصة، لذلك أو يقيم بإقامة نظامية داخل السعودية، وهو ما يعني عدم إمكانية حاملي تأشيرة الزيارة، أو تأشيرة الأعمال، التقدم للحصول على تصريح أداء مناسك الحج هذا العام.

تابعت، أنه سيتم الإعلان عن كل ما يخص  طريقة وآلية الحج لأداء المناسك هذا العام، والعدد المسموح لضيوف الرحمن لأداء الفريضة سواء من داخل السعودية أو من خارجها  عبر القنوات الرسمية الخاصة بالوزارة.

وفي هذا السياق، كان تطبيقا «اعتمرنا» و«توكلنا» قد أظهر أن وزارة الحج والعمرة أتاحت إصدار تصاريح العمرة حتى نهاية شهر مارس القادم 2022، على مختلف فترات اليوم، وذلك للمستفيدين الرئيسيين من التطبيق والمرافقين.

أوضحت، أن آخر يوم لإتاحة التصاريح هو 31 مارس 2022، قبل نحو يومين من بدء شهر رمضان المبارك وفقاً لنظام الحجوزات.

كما أظهرت صفحة حجوزات تصاريح العمرة فى تطبيقى «اعتمرنا» و«توكلنا» لشهر مارس، أن مؤشر السعة المحجوزة باللون الأخضر «خفيف» فى كافة أيام الشهر ما يعنى إمكانية أداء العمرة بكل يسر، باستثناء أيام الجمعة من كل أسبوع التى جاءت باللون الأحمر «ازدحام مرتفع» فى ظل إمكانية إتاحة الحجز فيها، فيما دعت وزارة الحج والعمرة إلى اختيار التاريخ والوقت المناسبين، مشيرة إلى أنه يمكن للمستفيدين أو المرافقين اختيار الوقت المناسب وتجنب أوقات الذروة.

ذكرت الوزارة، أنه ينبغي على القادميين من الخارج لأداء  فرضية العمرة الالتزام بعدة شروط ومنها، التحصين واستكمال جرعات لقاح كورونا لإصدار التصاريح، وتسجيل اللقاحات فى منصة «مقيم»، وتقديم شهادة سلبية لفحص PCR معتمد لفايروس كورونا لعينة أخذت خلال 48 ساعة من موعد القدوم إلى السعودية، كما يمكن التواصل مع شركة الطيران أو الجوازات السعودية للمزيد من المعلومات حول ذلك.

نرشح لك: قواعد جديدة تصدرها السعودية للمغادرين والقادمين إليها فيما يتعلق بلقاح كورونا.. التفاصيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى