علوم و تكنولوجيا

الشائعات تنال بـ “فيس بوك” والشركة تحذر مستخدميها

     تلقى عدد كبير من مستخدمى موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك”، خلال الساعات الماضية، رسائل تدّعى تقديم حل لإعادة تشغيل الموقع الذي عانى من عطل كبير أقرّت بها الشركة.

وأكدت شركة “فيسبوك” أمس، أن بعض المستخدمين فى دول مختلفة يواجهون مشكلة فى تصفح تطبيق فيسبوك والتطبيقات المرتبطة به.

إضطر الفيس بوك إلى اللجوء إلى موقع تويتر لإبلاغ المستخدمين أنه يعمل على حل المشكلة التى تأثر بها بعض المستخدمين منذ أكثر من عشر ساعات، وأكد أن المسألة ليست ناجمة عن هجوم لحجب الخدمة، وسوف يتم حل هذه المشكلة فى أقرب وقت.

فى غضون ذلك، ذكر موقع “داون ديتيكتور” الذى يتابع أعطال المواقع الإلكترونية، أن مستخدمى وسائل التواصل الاجتماعى فى أجزاء من الولايات المتحدة واليابان وبعض أجزاء أوروبا تأثروا بالعطل. وطال العطل أيضًا المستخدمين فى الدول العربية.

وبمجرد حصول العطل تلقى عدد من مستخدمى “فيس بوك” عددا من الرسائل التى تروج أخبارًا كاذبة بشأن مستقبل الموقع وطريقة حل العطل التقنى.

أوضحت إحدى الرسائل إن استخدام “فيسبوك” لن يظل مجانيًّا؛ بل سيصبح مدفوعا عما قريب، روجت رسائل أخرى طريقة مزعومة لـ”إعادة تفعيل الحساب” عن طريق أحد الرموز الذى يجب إرساله إلى 20 مستخدمًا آخر، بالإضافة إلى ذلك نشر فيديو مزيف لمؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ يتحدث فيه عن نيته حذف حسابه على فيسبوك.

وأبدى مستخدمون انزعاجهم من حجم الرسائل التى وصلت من أصدقائهم، وقالوا إن معارفهم أخذوا يحولون ما وصلهم عن طريق النسخ واللصق دون أن يتحققوا من صحة الرسائل.

وحذرت الشركة المستخدمين من الضغط على روابط غير معروفة لأجل حل مشكلة فيسبوك، وأكدوا ضرورة تجاهل كل الرسائل الواردة لهم وعدم تمريرها إلى الآخرين، ونصحوا بإتباع ما يعلنه فيسبوك بشأن العطل.

اقرأ أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى