الأخبارعلوم و تكنولوجيا

جوجل تدمج إجابات الذكاء الاصطناعي في نتائج البحث

كتبت- إسراء كامل

قامت جوجل بإختبار عرض نتائج البحث المدعومة بالذكاء الاصطناعي في النتائج الرئيسية لمحرك بحثها، ويأتي ذلك أيضا للأشخاص الغير مشتركين في المزايا الاختبارية لتجربة البحث التوليدي SGE. 

وتعرض التجربة قسمًا مظللًا جديدًا في الجهة العلوية لنتائج محرك البحث مع ملخص للإجابة عن استفسارك، بالإضافة إلى روابط لمعلومات إضافية. 

وقالت جوجل إن هذه تجربة عبر مجموعة فرعية من الاستعلامات على نسبة صغيرة من حركة البحث في الولايات المتحدة. 

ويشار إلى أن جوجل، قد قامت بفتح قسمًا لمختبرات البحث Search Labs، في شهر مايو 2023، من أجل الاشتراك في تجربة البحث التوليدي SGE المتضمنة نظرة عامة على الذكاء الاصطناعي. 

وتظهر الآن لبعض المستخدمين في الولايات المتحدة إجابات الذكاء الاصطناعي هذه دون الاشتراك في تجربة البحث التوليدي SGE. 

يذكر أن جوجل تعرض نظرة عامة على الذكاء الاصطناعي لمجموعة فرعية صغيرة من المستخدمين الأمريكيين، وتبدأ الشركة أولًا بمجموعة من الاستعلامات التي تعتقد أن الذكاء الاصطناعي التوليدي قد يكون مفيدًا في الإجابة عنها. 

وغالبًا ما تكون هذه الاستعلامات معقدة، أو تتضمن أسئلة قد يكون من المفيد فيها الحصول على معلومات من مجموعة من صفحات الويب، وفيما يتعلق بهذه الاختبارات، قالت جوجل إنها تتمتع بثقة عالية بالجودة والقيمة التي تجلبها هذه الاستعلامات للمستخدمين. 

وأوضحت الشركة أنها تعرض نظرة عامة على الذكاء الاصطناعي عندما تكون إضافة فعالة وفي الحالات التي يحصل فيها الأشخاص على استجابة أفضل مقارنةً بما يعرض لهم عبر محرك البحث. 

وتختبر جوجل بعض الأشكال المختلفة، لذلك فإن ما قد يراه الباحثون في التجارب قد لا تطلقه الشركة على نطاق واسع لجميع المستخدمين في هذا الاختبار. 

 نرشح لك: الذكاء الاصطناعي.. توقعات بوصوله إلى مستوى البشر خلال خمس سنوات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى