الأخباررئيسىصحة

«الشرقية» تُسجل 8 إصابات جديدة وتعزل 26 أسرة مخالطين للمرضى

كتب – مؤمن المصري وتقوى جميل 

سجلت محافظة الشرقية 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا، في 3 مراكز وهي بلبيس والزقازيق وههيا. ونقلت مديرية الصحة بالشرقية المخالطين لهم إلى مستشفيات العزل الطبي، كما دفعت بفرق الطب الوقائي لمتابعة حالاتهم وتطهير محل سكنهم.

وقال مصدر بمديرية الصحة بالشرقية، إنه تم تسجيل حالة إصابة بالفيروس لسيدة مقيمة بقرية العصلوجي التابعة لمركز الزقازيق، وموظف مقيم بقرية المسلمية بههيا و6 آخرين مقيمين بمركز بلبيس بينهم محامية تدعي “أ.م” ووالدها.

وأضاف أن فريق من الطب الوقائي انتقل الى محل إقامة المصابين وتم عمل فحص للمخالطين لهم، وتقرر عزل 16 منزل في بلبيس بواقع 285 فرد في مركز بلبيس وعزل 10 منازل أخرى بمركزي ههيا والزقازيق.

ارتفاع مُصابين «الشرقية» إلى 91 حالة

وارتفع بذلك عدد المصابين بمحافظة الشرقية إلى 91 حالة إصابة، منذ ظهور فيروس كروونا المستجد، وتم عزل منزلي لأكثر من 1400 شخص.

وكانت محافظة الشرقية، أكدت استمرار اعمال التطهير والتعقيم، بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظه، بالإضافة الى الإستمرار فى نشر الرسائل التوعوية للمواطنين.

وتسعى المحافظة إلى تعريف المواطنين بفيروس كورونا واعراضة وكيفية الوقاية منه، وشددت على أهمية الالتزام بالاجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة الفيروس.

خطة المحافظة الوقائية لتوعية المواطنين

وأشاد محافظ الشرقية بالتعاون والتنسيق بين مديريات الخدمات المختلفة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومنظمات المجتمع المدني بلتنفيذ خطة المحافظة الوقائية لمواجهة الفيروس والحد من انتشاره.

والتى إرتكزت على بث رسائل توعية للمواطنين لتعريفهم بالمرض وأعراضه وطرق الوقاية منه والتأكيد على اتباع الإرشادات الصحية الواردة من وزارة الصحة والاهتمام بأعمال النظافة والبعد عن التجمعات.

والتطبيق الحاسم للإجراءات الاحترازية والوقائية التى إتخذتها الدولة للحد من التجمعات وتوفير الحماية للمواطنين من خلال تنفيذ قررات الغلق للمقاهى والكافيتريات والإلتزام بمواعيد غلق المحال التجارية وحظر تجوال المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى