الأخبارالشركاترئيسى

«الشرقية للدخان»: المصريون استهلكوا 6 مليار سيجارة خلال نوفبر الماضي

كتبت: تقى أيمن

أعلنت الشركة الشرقية للدخان ، في بيان لها ، اليوم الأربعاء، عن تحقيق أرقامًا قياسية في إنتاج وبيع السجائر خلال شهر نوفمبر الماضي، بنحو 6 مليارات سيجارة، وهو أعلى حاجز مبيعات تحققه الشركة.

وقالت الشركة، إن المستويات إنتاج ومبيعات السجائر عادت لما قبل ظهور جائحة كورونا، بناءًا على ما ظهر في نتائج أعمال الربع الأول من العام المالي الجاري، وخلال شهر نوفمبر الماضي.

وأشارت الشركة،  إلى أنها حققت زيادة في مبيعاتها خلال الربع الأول من العام المالي الجاري بنسبة 6.5%، و ارتفع صافي الربح خلال الفترة بنسبة 10% مقارنة بنفس الفترة خلال العام المالي الماضي.

كما ارتفعت إيرادات الشركة الشرقية للدخان “ايسترن كومباني” خلال العام المالي الماضي، بنسبة 3.13% على الرغم من جائحة كورونا، لتصل إلى نحو 14.5 مليار جنيه، مقارنة بنحو 14.03 مليار جنيه، خلال العام المالي السابق.

ووفقا للقوائم المالية المجمعة، سجلت الشركة المصنعة الوحيدة للسجائر في مصر، صافي ربح خلال العام المالي الماضي، بنحو 3.8 مليار جنيه مقابل 3.73 مليار جنيه خلال العام المقارن، بنسبة زيادة 1.6%.

وقالت الشركة في تقرير مجلس الإدارة، المرسل للبورصة، إن قطاع السجائر المحلية حققت إجمالي إيرادات بنحو 11.603 مليون جنيه بنسبة 2.5% على أساس سنوي.

اقرأ أيضًا.. الشرقية للدخان: ضخ 20.8 مليار سيجارة فى السوق خلال 3 أشهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى