الأخباررئيسىصحة

«الصحة العالمية»: الاستحمام بماء دافئ أو ساخن لا يمنع الإصابة بكورونا

كشفت منظمة الصحة العالمية في احدث تقارير لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» ردًا على الشائعات التي تقول أن الاستحمام بماء ساخن جدًا يمنع الإصابة بفيروس كورونا المستجد، أن الاستحمام بماء دافئ أو حتى ساخن جدًا لا يمنع الإصابة بالفيروس.

وأوضحت المنظمة الدولية، أن حرارة جسم الإنسان تبقى ثابتة عند الاستحمام، وتتراوح بين 36.5 و37 درجة مئوية، بغض النظر عن سخونة المياه.

وحذرت الصحة العالمية في تقريرها من أن الاستحمام بماء ساخن جدا من شأنه أن يتسبب بأضرار للإنسان، من بينها حروق  الجلد وكذلك تدمير أنسجته، الأمر الذي يجعل مقاومته للميكروبات المنتشرة في الجو ضعيفة.

وأكدت المنظمة على أن استخدام الاجراءات الصحية الاحترازية والتي من بينها غسل اليدين بالماء والصابون بانتظام لمدة لا تقل عن 20 ثانية هو أحد سبل الوقاية من فيروس كورونا، بالإضافة إلى عدم لمس الفم والأنف والعينين، وتجنب الإختلاط بالمرضى وطهي الطعام جيدا للحماية من الفيروس.

كذلك يجب الابتعاد عن المصابين بالسعال أو العطس أو الحمى، إذ يمكن أن ينشروا جسيمات صغيرة تحتوى على الفيروس في الهواء. ويُفضل الابتعاد عنهم لمسافة متر واحد، تلافي الإحتكاك بالحيوانات سواء البرية أو المزارع  بدون الإجراءت الوقائية،التأكد من طهي اللحوم والبيض بشكل جيد .

يذكر أن حصيلة الوفيات الناتجة عن فيروس كورونا المستجد تخطت اليوم الخميس حاجز الـ88 ألف حالة وفاة، في حين تجاوز حالات الإصابة المؤكدة جراء الفيروس حاجز المليون و500 ألف حالة، وارتفعت حالات التعافي من المرض إلى أكثر من 330 ألف شخص، ولم تعلن أي جهة حول العالم حتى الأن عن اكتشاف علاج لهذا الوباء.

اقرأ أيضًا.. فيديو طريف للاعبي ليفربول داخل الحجر المنزلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى