الأخباررئيسىصحة

«الصحة» تنتهي من تطعيم 15.6 مليون ضمن حملة مكافحة شلل الأطفال

كتبت: أروى عبدالمنعم

انتهت وزارة الصحة والسكان، من تطعيم 15 مليون و627 ألفاً و212 طفلًا بالمجان، وذلك بنسبة 93.5%, وهذه النسبة تضم 15 ألفًا و704 من الأطفال الاجانب المقيمين في مصر، حتى الأن.

وقالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الوزارة تستهدف تطعيم 16.7 مليون طفل من عمر يوم حتى 5 سنوات بجميع محافظات الجمهورية، ضمن الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال.

وأشارت وزيرة الصحة، أن الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال انطلقت يوم الأحد 28 فبراير، وتستمر حتى الأربعاء 3 مارس 2021.

وأضافت الوزيرة، أن الحملة تأتي ضمن حملات التطعيم التابعة  للوزارة الصحة والسكان, والتي تأتي في إطار رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي للنهوض بالصحة العامة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠.

وأعلن الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزير الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، عن المحافظات الأعلى في تردد المواطنين على الحملة خلال أيامها الاولي هي ( الشرقية، القاهرة، الدقهلية، المنوفية، البحيرة، الدقهلية، القليوبية، المنوفية، كفر الشيخ، أسيوط، الوادي الجديد) بنسب تغطية تجاوزت 100% من المستهدفين بهذه المحافظات.

وأوضح مجاهد، أن التطعيم يتم من خلال فرق ثابتة بعدد 5400 وفرق متحركة بالميادين الكبرى ومحطات القطار ومترو الانفاق، وبجوار المساجد والكنائس والنوادى وفى الأسواق ومواقف الأوتوبيسات والسيارات، بالإضافة إلى 800 سيارة قوافل علاجية متنقلة، و 2000 سيارة إسعاف للوصول إلى جميع الأطفال خاصة المناطق النائية.

وأكد مجاهد، أن التطعيم يتم في القرى من خلال المرور على المنازل للوصول إلى جميع ، و ذلك من  الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً، وذلك بمشاركة 90 ألف شخص من الفرق الطبية للقيام بأعمال الحملة.

اقرأ أيضًا.. تستهدف 8 مليون طفل.. تفاصيل الحملة القومية للتطعيم ضد «شلل الأطفال»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى