ملفات وتقارير

«الصحة» تنصح المواطنين بالمحافظة على النظافة العامة وارتداء الكمامات

في خطوة احترازية من وزارة الصحة والسكان المصرية، بسبب تفشي وانتشار وباء فيروس كورونا الجديد الذي يفتك بالصين والعالم بعض الدول الآسيوية حاليًا، فقد نصحت الوزارة، في بيان لها اليوم الثلاثاء المواطنين بضرورة الحرص على النظافة الشخصية، والمحافظة على غسيل اليدين بشكل مناسب، والبعد عن التواجد في الأماكن والتجمعات المزدجمة التى لا يوجد بها تهوية جيدة لتجنب الإصابة بأى عدوى محتملة للفيروسات بما فيها «فيروس كورونا الجديد».

وزارة الصحة تنصح المواطنين بالمحافظة على النظافة العامة وارتداء الكمامات

وشدد بيان وزارة الصحة على ضرورة تجنب ملامسة العينين والأنف والفم باليد كما طالبت باستخدام المناديل عند السعال والعطس والتخلص منها فى سلة النفايات ثم غسل الأيدى جيدا.

وأكدت وزارة الصحة في بيانها على أهمية تجنب الاحتكاك بالمشتبة فى إصابتهم بأى عدوى أو الأشخاص القادمين من دول ظهر بها المرض مشيرة إلى ضرورة  عدم استخدام أى ادوات شخصية غير خاصة بالشخص نفسة مهما كانت لافتة إلى ضرورة الإهتمام بالتغذية وممارسة الرياضة والنشاط البدنى والحصول على قسط من الراحة جيدا يوميا.

وطالبت الوزارة المواطنين بالحرص على ارتداء الكمامات وتنظيف اليد طوال اليوم كإجراء احترازى للحد من أى إصابات فيروسية.

الصحة تطمئن المواطنين الكمامات متوفرة بشكل كافي

وكانت وزير الصحة والسكان، الدكتورة هالة السعيد قد أكدت، قبل أيام أن المخزون المصرى من «الكمامات» كافي تمامًا ولا يوجد به نقص، والكمامات تم انتاجها في مصر بإشراف وتوصيات منظمة الصحة العالمية.

وزيرة الصحة استقبلت المصريين العائدين من ووهان الصينية أمس

يذكر أن وزير الصحة استقبلت المصريين العائدين من مدينة «ووهان» الصين بمطار العلمين أمس، وتم تطبيق كافة إجراءات الحجر الصحى عليهم وفقا للأدلة الإرشادية لمنظمة الصحة العالمية.

وتم كذلك اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية حسب اللوائح الصحية الدولية، وإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأكدت وزيرة الصحة للعائدين من الصين أن مصر قادرة على حماية أبنائها وتوفير كافة سبل الرعاية الطبية لهم، فضلاً عن اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لمنع دخول أى أمراض وبائية أو معدية لمصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى