رئيسىصحةملفات وتقارير

«الصحة» تُحدد الفئات التي لها الأولوية في الحصول على لقاح كورونا.. تعرف عليهم

يعد حصول الحكومة المصرية، المتمثلة في وزارة الصحة والسكان، على لقاح «سينوفارم» الصيني لعلاج مصابي فيروس كورونا المستجد، خطوة جيدة على طريق سعي الدولة المصرية للحفاظ على صحة المواطنين.

وكشفت الوزارة عبر صفحاتها الرسمية على موقع «فيسبوك» عن الفئات المستحقة لأولوية الحصول على اللقاح، بعد وصول أولى شحناته، مساء أول أمس الخميس، وهي أولى شحنات شركة «سينوفارم» الصينية، التي وصلت إلى مطار القاهرة الدولي، قادمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور كل من السفير الصيني لدى مصر، والقائم بأعمال السفير الإماراتي.

يقدم موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير الشرئح المستحقة للقاح كورنا، وفقًا لما أعلنته وزارة الصحة.

الفئات التي لها أولوية الحصول على لقاح «سينوفارم»

  • العاملين بالقطاع الصحي وخاصة العاملين بمستشفيات العزل.
  • العاملين بمستشفيات الصدر، والحميات.
  • مرضى الأورام والفشل الكلوي.
  • كبار السن.
  • أصحاب الأمراض المزمنة.

طريقة الحصول على اللقاح

أكدت وزارة الصحة والسكان المصرية، في بيان لها أمس الجمعة، أنه سيتم تدشين موقع إلكتروني لحجز اللقاح للفئات المؤهلة، وإتاحة كافة التفاصيل الخاصة باللقاح عليه، بالإضافة إلى الخط الساخن 15335.

كيفية أخذ لقاح سينوفارم

بعد حصول الشخص على اللقاح، يتم أخذه في عضلة الكتف على جرعتين يفصل بينهما 21 يومًا.

وأعلنت وزيرة الصحة والسكان، أول أمس الخميس، أن تلك الشحنة أولى الشحنات ضمن عدة شحنات متتالية سيتم استقبالها تباعًا خلال الفترة القادمة، مؤكدة توفير اللقاح بالمجان وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتة إلى التعاقد مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات (جاڤي) للحصول على المزيد من اللقاحات.

وأضافت الوزيرة، أن اللقاح حصل على موافقة الطوارئ من منظمة الصحة العالمية، قائلة إن الأولوية في توزيع اللقاح وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى أن ذلك اللقاح هو ما تم إجراء التجارب الإكلينيكية عليه في مصر، معربة عن فخرها بالمشاركة من أجل الإنسانية، في التجربة الإكلينيكية للقاح الصيني.

وتعد مصر أول دولة أفريقية تحصل على لقاح فيروس كورونا، مشيرة إلى عمق وترابط العلاقات مع الشعب الإماراتي بالإضافة إلى علاقات الصداقة مع الشعب الصيني.

واستطاعت الحكومة المصرية الحصول على أولى شحنات اللقاح الصيني من شركة (سينوفارم) الصينية بدعم من شركة G42 الإماراتية للرعاية الصحية.

اقرأ أيضًا.. مصر تستقبل 50 ألف جرعه من لقاح فيروس كورونا الصيني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى