أسواق المالاستثمار وأعمالاقتصاد وأسواقالأخبارالشركاترئيسى

الصين : أرباح الشركات الصناعية الكبري ترتفع 2.7% خلال أكتوبر

كشفت بيانات رسمية صينية، اليوم الاثنين ، أن الشركات الصناعية الكبرى ،  سجلت زيادة في أرباحها المجمعة للشهر الثالث على التوالي في أكتوبر الماضي.

أرباح الشركات الصناعية

قالت الهيئة الوطنية للإحصاء : إن أرباح الشركات الصناعية الكبرى التي لا تقل الإيرادات السنوية لكل منها عن 20 مليون يوان (حوالي 2.81 مليون دولار)، ارتفعت بنسبة 2.7 في المئة على أساس سنوي.

وأوضحت أن قطاع إنتاج المواد الخام أصبح المحرك الأكثر أهمية للنمو مع زيادة قوية في الأرباح بنسبة 22.9 في المئة، حيث أدى انتعاش الطلب في المراحل النهائية لأعمال التصنيع إلى ارتفاع الأسعار بشكل عام.

الشركات المصنعة للسلع الاستهلاكية

سجلت الشركات المصنعة للسلع الاستهلاكية زيادة مطردة بالأرباح، للشهر الثالث على التوالي، بلغت 2.2 في المئة مقارنة بالعام السابق، فيما سجلت الصناعات الأخرى، بما في ذلك تصنيع المعدات والكهرباء والغاز الطبيعي وإمدادات المياه، نموًا في الأرباح الشهر الماضي.

وفي الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري، سجلت أرباح الشركات الصناعية الكبرى انخفاضا بنسبة 7.8 في المئة، وهو ما يشير إلى تقلص في ذلك التراجع بواقع 1.2 نقطة مئوية مقارنة بالفترة ما بين شهري يناير وسبتمبر الماضيين ، ومن بين 41 فئة صناعية في الصين تراقبها الهيئة، سجل أكثر من 70 في المئة من تلك الفئات تحسنًا في الأرباح.

372.71 مليار دولار حجم التجارة الرقمية في الصين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى