الأخبارحوادث وقضايارئيسى

الصين تتخذ إجراءات أكثر صرامة استعدادًا للموجة الثانية من كورونا

ماذا لو عاد الفيروس بقوة إلى المدن الصينية؟

اتخذت السلطات المسئولة في الصين ، اليوم الأربعاء، إجراءات احترازية صارمة في محاولة منها لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد، الذي بدأ يتفشى في العاصمة بكين، ومن تلك الإجراءات (الإغلاق والحظر في العاصمة، وإلغاء الرحلات الجوية، وأغلاق المدارس).

تسجيل 137 حالة إصابة مؤكدة في العاصمة بكين

وحسب صحيفة «فاينانشيال تايمز» البريطانية، الأربعاء، فإن مسؤولين في الصين، كشفوا عن تسجيل 31 حالة إصابة جديدة، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليصل إجمالى عدد الإصابات فى المدينة، خلال الأيام الستة الماضية، إلى 137 حالة.

وأكدت الصحيفة، أن الزيادة في عدد الحالات تباطأت على مدى الأيام الأربعة الماضية، ولم تشهد المناطق خارج المدينة ارتفاعا حادا في عدد الإصابات.

وكانت بداية الموجة الثانية لتفشي كورونا في الصين، في العاصمة بكين بسوق «شينفادي»، الواقع غرب العاصمة، والذي يورد معظم المنتجات الطازجة بالمدينة.

وذكرت الصحيفة، ان السلطات الصينية، أغلقت السوق، وراقبت المجمعات السكنية في نفس المنطقة بعد أوامر بإغلاقها، كما تم إغلاق المدارس في جميع أنحاء العاصمة، ومنع سيارات الأجرة من دخول المدينة أو مغادرتها.

إجراءات صارمة لمنع انتشار كورونا إلى باقي مناطق الصين

وأكدت وسائل إعلام صينية، أن نحو 1300 رحلة جوية تم إلغائها اليوم الأربعاء، أي بما يعادل 70 % من الرحلات المغادرة من مطارين في بكين.

وأكد مسئولون في الصين، على ضرورة أن يخضع أي شخص يستقل طائرة لاختبار الحمض النووي، المصمم للكشف عن آثار المرض.

وبدأت السلطات الصينية، تطبيق تدابير احتواء جديدة، في كافة المقاطعات الأخرى، ففي «ماكاو»، سيخضع أي شخص سافر إلى بكين، خلال الأسبوعين الماضيين، لـحجر صحي لمدة 14 يوما، مع مراقبة من الإشراف الطبي في منشأة حكومية.

وكشفت وسائل إعلام عالمية، أنه على الرغم من أن أعداد الحالات الجديدة في بكين تتضاءل مقارنة بالأرقام في الولايات المتحدة، حيث يتم تشخيص آلاف الأشخاص بالفيروس يوميا، فإن بكين، وهي المحور السياسي في الصين وموطن نخبة الحزب الشيوعي، كانت في حالة تأهب قصوى منذ بداية الوباء، وحالت إلى حد كبير دون أن تغرق الأزمة أهم مدنها.

اقرأ أيضًا.. الصين تقرر إلغاء 1255 رحلة جوية في بكين بعد عودة كورونا

دراسة حديثة تحذر البشر: المرحاض ناقل قوي لفيروس كورونا

شاهد بالفيديو.. أشباح تحتل أجهزة الصالات الرياضية في الهند

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى